رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا مصر| الصحة: تعافي 12 حالة و43 مصابًا بمستشفى العزل بمطروح 

كورونا مصر| الصحة: تعافي 12 حالة و43 مصابًا بمستشفى العزل بمطروح 

أخبار مصر

مصابي كورونا بمستشفى العزل بمطروح

فيديو

كورونا مصر| الصحة: تعافي 12 حالة و43 مصابًا بمستشفى العزل بمطروح 

نهى عثمان 09 مارس 2020 14:05

حالة من القلق والتوتر والخوف تسيطر على المشهد في الشوارع المصرية بعد أن أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأحد،  وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا في البلاد، موضحة أن الحالة لمواطن ألماني الجنسية، يبلغ من العمر 60 عامًا.

 

وتتابع وزارة الصحة لحظة بلحظة حالات المشتبه في إصابتها بكورونا، مؤكدة أنه بلغ عددهم حتى الآن 55 حالة من المصريين والأجانب تعافى منهم حتى الآن 12 حالة، ومازال 43 حالة أخرى بمستشفى العزل بالنجيلة بمحافظة مطروح وقالت وزارة الصحة إنه بالأمس تم الكشف مؤخرا عن 7 حالات منهم 4 أجانب و 3 مصريين.

 

 

أول حالة وفاة بكورونا في مصر 

وقال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، إن المواطن الألماني ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل فى ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقى الرعاية الطبية.

 

وأضاف أنه تم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتى جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه فى الرعاية المركزة نظرا لأنه يعانى من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

 

 

وأشار إلى أنه على الفور قامت وزارة الصحة والسكان وفق إرشادات منظمة الصحة العالمية باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة، كما تم تعقيم وتطهير المستشفى.

 

وأكد مجاهد، أنه تم مخاطبة اللوائح الصحية بألمانيا للتقصي عن الحالة وامدادنا بالمعلومات، لافتا إلى أن الحالة لم تمكث في مصر سوى ٧ أيام فقط.

 

 

تحاليل  الـ pcr لاكتشاف فيروس كورونا 

وفيما يخص إجراءات عمل اختبار وتحاليل تحاليل الـ pcr لاكتشاف فيروس كورونا، وعلى للمسافرين الراغبين في إجراء اختبارات الفيروس الدخول إلى موقع الحجز الإلكتروني الذي تم تجهيزه  وهو www.clab.mohp.gov.eg لحجز موعد لإجراء الاختبار، وستظهر له رسالة تنويهية بضرورة أن يتم حجز موعد تذكرة الطائرة في نفس يوم إجراء الاختبار، حتى تكون الشهادة صالحة للسفر، وعقب ذلك تظهر قائمة بالتواريخ لاختيار موعد الفحص.

 

فوجئ عدد من المواطنين الراغبين فى إجراء اختبار فيروس كورونا والحصول على شهادة تحليل الـ pcr، التى تمكنهم من السفر إلى الخارج ، بأن موقع وزارة الصحة المخصص لهذا الأمر لا يعمل.

 

 

 

جرى الاتفاق على تجهيزموقع الكتروني وخط ساخن 15335 للرد على الاستفسارات، وحجز ميعاد إجراء التحليل، وعلى أن تعمل الخارجية المصرية على توثيق الشهادة بالمعامل المركزية وإرسالها إلى السفارات مباشرة.

 

 

وكشفت وزيرة الصحة أنه يتم عمل الاختبار في القاهرة بمستشفى حميات العباسية، وفي الجيزة بمستشفى حميات إمبابة، لافتة إلى أنه يتم سحب العينات من الساعة 12 – 3 صباحا، ويتم إجراء الاختبار من الساعة 3 – 8 صباحا، مع مراجعة واعتماد التقارير من الساعة 8 – 9 صباحا، كما قام رئيس الوزراء بالتنسيق مع وزارة الخارجية لإرسال فريق عمل للمعامل المركزية لتوثيق الشهادات هناك، ثم ستتولى وزارة الصحة إرسالها للسفارة المختصة مباشرة، تيسيراً من الحكومة على المواطنين.

 

وأكدت الوزيرة أن القدرة الاستيعابية اليومية من اليوم 9 مارس حتى 13 مارس تصل إلى 400 اختبار، بينما تصل القدرة الاستيعابية اليومية من يوم 14 مارس إلى 1000 اختبار.

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان