رئيس التحرير: عادل صبري 08:29 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو.. ارتفاع إصابات كورونا في مصر لـ 55 حالة ووفاة سائح ألماني

فيديو.. ارتفاع إصابات كورونا في مصر لـ 55 حالة ووفاة سائح ألماني

أخبار مصر

كورونا مصر Coronavirus egypt

فيديو.. ارتفاع إصابات كورونا في مصر لـ 55 حالة ووفاة سائح ألماني

فادي الصاوي 08 مارس 2020 23:49

أعلنت وزارة الصحة المصرية عن تسجيل 55 حالة إصابة بفيروس كورورنا المستجد، إضافة إلى حالة الوفاة التى جرى الكشف عنها فى وقت سابق اليوم الأحد.

 

ووفقا لتصريح تليفزيوني لخالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة، هناك 12 حالة تماثلت للشفاء، بينما يخضع 43 حالة للعلاج في مستشفى العزل بالنجيلة.

 

وتابع: "الحالات كلها إما من ركاب المركب النيلي أو المخالطين لهم"، مشيرا فى الوقت ذاته إلى إصابة أحد المصريين العائدين من العمرة بالفيروس، إلى جانب إصابة ممرض.

 

 

وأوضحت متحدث الصحة، أن السلطات المصرية لن تخفي أي أرقام خاصة بأعداد المصابين بـ"كورونا"، لكونها شريكة لمنظمة الصحة العالمية، ولحريصها على تقديم كل المعلومات الخاصة بالمرض في مصر.​

 

وكانت وزارة الصحة والسكان أعلنت فى وقت سابق اليوم، وفاة أول حالة مصابة بفيروس كورونا فى البلاد، لمواطن الألماني يبلغ من العمر 60 عامًا، ظهرت عليه أعراض مرضية تتمثل في ارتفاع بدرجة الحرارة عند وصوله من محافظة الأقصر إلى الغردقة، حيث توجه إلى مستشفى الغردقة العام مساء يوم وصوله الجمعة 6 مارس الماضي لتلقي الرعاية الطبية، وتم إجراء الفحوصات اللازمة له وسحب العينة والتي جاءت إيجابية لفيروس كورونا المستجد يوم السبت 7 مارس، وتم وضعه في الرعاية المركزة نظرًا لأنه يعاني من فشل تتفسي ناتج عن التهاب رئوي حاد، ورفض النقل إلى مستشفى العزل المخصص، ثم ساءت حالته وحدث اضطراب فى درجة وعيه، وتوفي اليوم الأحد 8 مارس.

 

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة المصرية، ارتفاع أعداد المصاربين بفيروس كورونا فى مصر إلى 48 حالة، بعد اكتشاف 45 حالة على متن باخرة سياحية فى محافظة الأقصر بينهم 19 أجنبيا.

 

 

 

فيروس كورونا

اعلان

اعلان