رئيس التحرير: عادل صبري 02:37 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بالأسماء| المستشفيات المخصصة لعزل حالات كورونا في مصر

بالأسماء| المستشفيات المخصصة لعزل حالات كورونا في مصر

أخبار مصر

حالات كورونا في مصر

بالأسماء| المستشفيات المخصصة لعزل حالات كورونا في مصر

فادي الصاوي 06 مارس 2020 23:35

خصصت وزارة الصحة، 26 مستشفى على مستوى الجمهورية لعزل حالات كورونا في مصر، نظرا لزيادة أعداد المشتبه فى إصابتهم بفيروس كوفيد-19، بعد أن كان مستشفى النجيلة في محافظة مرسى مطروح هو المستشفى الوحيد المخصص لهذا الشأن.

 

 

وكانت وزارة الصحة أجرت تحاليل لـ 2166 حالة مشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد فى مصر، بداية من شهر يناير الماضي، وحتى اليوم الجمعة 6 مارس، وجاءت جميع الحالات جاءت سلبية، ماعدا 15 حالة ثبت إيجابية تحاليلها، ومنهم 12 حالة تم اكتشافهم اليوم الجمعة 6 مارس حاملة للفيروس، بدون أي أعراض على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر، لمصريين يعملون على الباخرة، وتم تحويلهم إلى المستشفى المخصص للعزل.

 

أما باق باقي الحالات المخالطة تم إخضاعها للحجر الصحي لمدة 14 يومًا "فترة حضانة المرض"، حيث يتم متابعة حالتهم الصحية والاطمئنان عليهم.

 

بالأمس جرى تشخيص حالة مواطن مصري يبلغ من العمر 44 عامًا عائد من دولة صربيا مرورًا بفرنسا "ترانزيت" لمدة 12 ساعة وفور عودته لمصر لم تظهر عليه أي أعراض وبعد أيام قليلة بدأت تظهر عليه أعراض بسيطة، تم نقله إلى مستشفى العزل المخصص لتلقي الرعاية الطبية اللازمة، وتم تطبيق كافة الإجراءات الوقائية للمخالطين له.

 

وبالنسبة لحالة الشخص الأجنبي التي تم الإعلان عنها يوم الأحد الماضي، فقد تم عزله بمستشفى العزل، يتلقى الرعاية الطبية، وحالته مستقرة وفي تحسن مستمر، وجميع الفحوصات التي أُجريت له تؤكد تحسن حالته.

 

أما الحالة الأولى التى تم الإعلان عنها فى مصر لشخص أجنبي كان حامل للفيروس، وتلقى رعاية طبية فائقة، وتم إجراء تحليل الـ "pcr" له تحت إشراف كل من وزارة الصحة والسكان، ومنظمة الصحة العالمية، عدة مرات متتالية آخرها بعد قضائه 14 يومًا داخل الحجر الصحي، وجاءت نتيجة التحليل سلبية في كل مرة، وغادر الحجر الصحي.

 

وذكرت الوزارة فى بيان لها أنه إجراء تحاليل لـ 61 حالة عائدة من العمرة مشتبه في إصابتها بالفيروس، وجاءت نتائجها جميعها سلبية.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان