رئيس التحرير: عادل صبري 09:07 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| خبير طب بديل: 5 أعشاب ونباتات تعالج فيروس كورونا

فيديو| خبير طب بديل: 5 أعشاب ونباتات تعالج فيروس كورونا

أخبار مصر

5 اعشاب للوقاية من فيروس كورونا

فيديو| خبير طب بديل: 5 أعشاب ونباتات تعالج فيروس كورونا

أحلام حسنين 04 مارس 2020 19:40

حتى الآن لم يتوصل العلماء إلى علاج فعال لمواجهة فيروس كورونا المميت، حسبما أكدت منظمة الصحة العالمية، إذ يحاول الأطباء تقليص أعراض الفيروس من خلال معالجة أعراضه، ولكن هل يمكن أن يكون الطب الشعبي البديل علاجا للقضاء على فيروس كورونا؟.

 

بحسب صحيفة "ساوث تشاينا مورنيج بوست"، فإن 80 %  من المصابين بفيروس كورونا في الصين، تلقوا علاجا تقليديا باستخدام الأعشاب، التي لعبت دورا مكملا للعفاقير العصرية في مكافحة فيروس كورونا، وفقا للصحيفة الصينية.

 

تخبط في بروتوكلات العلاج

 

ومن جانبه قال الدكتور أحمد أبو النصر، أستاذ الطب البديل وأخصائي العلاج بالنباتات الطبيعية، إنه في ظل عدم التوصل حتى الآن إلى علاج فعال للقضاء على فيروس كورونا فيمكن للأعشاب أن تلعب دورا في مواجهة هذا الفيروس المميت.

 

وأوضح أبو النصر، في مقال نشره على صفحته على فيس بوك، أن فيروس كورونا المستجد والمعروف باسم "كوفيد 19"، ينتمي لعائلة كورونا، ولكنه نوعا جديدا لذا لم يصل العلماء حتى الآن إلى تطعيم ضد الفيروس، ولكن يتم استخدام أدوية خاصة بعائلة كورونا مثل أدوية أنفلونزا الطيور التامي فلو.

 

وأشار أستاذ الطب البديل إلى أن بعض الدول مثل روسيا أبلغت منظمة الصحة العالمية، أنها ستستخدم دواء الرييافيرين المستخدم لعلاج فيرس سى، في التعامل مع المصابين بفيروس كورونا.

 

وأضاف أبو النصر أن بعض البروتوكلات فيها أدوية الأيدز نظرا لأن فيروسات "الار ان ايه" التي تنتمي إلى عائلة كورونا علاجتها قريبة من بعضها، لذا هناك تخبط في بروتوكولات العلاج.

 

 

5 أعشاب للوقاية من كورونا

 

واقترح أبو النصر، بعض أنواع الأعشاب والنباتات، قال إنها لها دورا فعلا في الوقاية والعلاج من فيروس كورونا، وهي كالتالي :

 

  • نبات الكينا: ويحتوي على مادة فعالة أقوى من الكلوروكوين، الذي أُجريت عليه التجارب، وبحسب أستاذ الطب البديل فإن الكلوروكوين يتم استخدامه في الأساس كشئ مشابه للكينين حتى يستطيعوا إنتاج كميات معملية منه، منوها إلى أنه لا يمكن استخدامه مع مرضى طنين الأذن .

 

  •  العرقسوس :ويحتوي على مادة الجليسرهيزين الفعالة، التي يقول عنها أستاذ الطب البديل إنها قاتلة لتلك الفيروسات، ولكن لا يمكن استخدامه مع مرضى ‏الضغط المرتفع .

 

 

  • الشاى الأسود : وهو من الأعشاب التي اقترحها أبو النصر كعلاج لفيروس كورونا، لافتا إلى أن  الصينين لا يتناولون إل الشاي الأخضر، أما الأسود ففيه مادة فعالة تقتل فيروس كورونا.

 

وأشار أبو النصر إلى أن هناك دراسة منشورة في 31 ديسمبر عام 2004، أثبتت فعالية الشاي الأسود في القضاء على الفيروسات، مؤكدا أنه لن تجد فيروس كورون في صعيد مصر نظرا لما معروف عنهم بكثرة تناولهم للشاي الأسود.

 

  • العنب الأحمر: بحسب أستاذ الطب البديل فإنه يتحتوي على مادة الـ"ريسفيراترول"، والتي من شأنها قتل فيروس كورونا، مستشهدا بدراسة منشورة ١٢ يناير ٢٠١٧‏ .

 

  • الطماطم والبقدونس: ويحتويان على مادة "ميرستين" الفعالة، التي أكد أبو النصر أنها تقتل هذا الفيرس اللعين، وفقا لدراسة منشورة بتاريخ 14 ٤ ‏يونيو ٢٠١٢‏
  • .

علاج كورونا في الصين

 

ووفقا لما نشرته صحيفة "ساوث تشاينا مورنيج بوست"، فإن الطب الشعبي الصيني لعب دورا مكملا ‏للعقاقير العصرية في مكافحة الفيروس، إذ صرح نائب وزير العلوم والتكنولوجيا الصيني، شو نانبينغ، أن 85 % من المصابين بفيروس كورونا تلقوا ‏مزيجا من العلاج الدوائي والتقليدي

.

وتشير تقارير صينية إلى أن الصينيين استعملوا خلطة تشمل نبتة الإيفيدرا، دائمة الخضرة، وأوراق هذه النبتة لعلاج نزلات البرد والحمى واحتقان الأنف، كما استخدموا جذور العرقوسوس وأظهرت فعالية في علاج فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "تشيانا ديلي".

 

وفيات فيروس كورونا

 

ويواصل فيروس كورونا المستجد الفيروس حصد أرواح الكثيرين،  إذ وصل ضحاياه بحسب إحصائيات لأكثر من 3200 حالة وفاة حول العالم.

 

وقد سجل العراق أول حالة وفاة بفيروس كورونا "المستجد" على مستوى العالم العربي، اليوم الأربعاء، وفقا لإدارة الصحة المحلية في محافظة السليمانية.

 

وفي الصين  ارتفع عدد الوفيات جرّاء انتشار فيروس "كورونا المستجد، إلى ألفين و983 حالة، إذ أفادت اللجنة الحكومية للصحة، في بيان اليوم الأربعاء، أن عدد الوفيات جراء الفيروس خلال الساعات الـ24 الأخيرة، بلغ 38 شخصًا.

 

فيما وصل عدد الإصابات التي تم تسجيلها خلال الفترة ذاتها وصل إلى 119 إصابة، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للإصابات منذ انتشار الفيروس إلى 80 ألفًا و270 إصابة.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان