رئيس التحرير: عادل صبري 07:37 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«القوى العاملة» توضح حالة المصاب المصري بـ«كورونا» في إيطاليا

«القوى العاملة» توضح حالة المصاب المصري بـ«كورونا» في إيطاليا

أخبار مصر

فيروس كورونا الجديد

«القوى العاملة» توضح حالة المصاب المصري بـ«كورونا» في إيطاليا

أحمد علاء 04 مارس 2020 11:44
كشفت وزارة القوى العاملة، الحالة الصحية للمصاب المصري بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا.
 
وقال الوزير محمد سعفان في تصريحات تلفزيونية، إنّه تواصل مع الجالية المصرية في إيطاليا والنقابة العمالية هناك للاطمئنان على المواطن المصري المصاب في مدينة لودي شمال إيطاليا، موضحًا أن المصاب يتلقى العلاج ويخضع لإقامة جبرية بالمنزل.
 
 
وأضاف أنّه تلقى تقريرًا عاجلًا من مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالقنصلية المصرية في ميلانو، أشار فيه الملحق العمالي أنه تواصل مع المواطن المصري الذي أصيب بفيروس كورونا.
 
ونقل الوزير عن  الملحق قوله إنّ المصاب الآن تحت الإقامة الجبرية في منزله، ومعزول تماما عن أسرته حتى إعادة الكشف الطبي عليه، في وقت لاحق من شهر مارس الجاري.
 
 
وأشار سعفان إلى أنّ هناك تواصلًا بين مديريات القوى العاملة والمسؤولين بالشركات، لإجراء توعية كاملة ومباشرة لمواجهة فيروس كورونا، كما يجرى التعاون لحظر التجمعات غير الضرورية.  
 
ولفت إلى أنّه يتلقى تقارير شبه يومية، مع المكاتب العمالية بالخارج لحل مشكلات العاملين المصريين، متابعًا: "فيه متابعة في اليوم أكثر من مرة مع المكاتب".
 
 
وكان الدكتور وائل عبدالقادر رئيس الجمعية الثقافية الإيطالية المصرية، قد أعلن قبل يومين، أنّ أحد أفراد الجالية المصرية في ميلانو أصيب بفيروس كورونا.
 
وأضاف أنّ المصري المصاب من محافظة الدقهلية وهو في الأربعينيات من عمره، ويتلقى العلاج في مدينة ميلانو وحالته تستجيب للعلاج.
 
 
وتابع: "القنصل المصري زار المريض واطمأن عليه، وكل شيء بخير ولم يسلم عليه مباشرة لأنه ممنوع.. والقنصلية المصرية بقيادة السفير إيهاب أبوسريع، والقنصل أشرف موسى يتعاملان بحرفية مع الموقف".
 
وتعتبر إيطاليا من أكثر البلدان الأوروبية التي تضرّرت من فيروس كورونا، حيث ارتفعت حصيلة الوفيات إلى 79 شخصًا، فيما بلغ عدد الحالات المصابة 2502 حالة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان