رئيس التحرير: عادل صبري 11:15 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فور عودتها من الصين.. إجراءات طبية لفحص وزيرة الصحة ومرافقيها

فور عودتها من الصين.. إجراءات طبية لفحص وزيرة الصحة ومرافقيها

أخبار مصر

وزيرة الصحة في الصين

فور عودتها من الصين.. إجراءات طبية لفحص وزيرة الصحة ومرافقيها

أحمد علاء 04 مارس 2020 09:42
أعلنت وزارة الصحة والسكان أنّ الوزيرة الدكتورة هالة زايد والوفد المرافق لها سيخضع للفحص الطبي والمتابعة الدورية على مدار 14 يومًا فترة حضانة المرض، فور عودتها من الصين.
 
وتجري وزيرة الصحة حاليًّا زيارةً للصين بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جولة تهدف إلى بحث سبل التعاون في مكافحة فيروس كورونا الجديد.
 
وقال بيانٌ صادرٌ عن الوزارة: إنّ الوزيرة وأعضاء الوفد المرافق لها سيخضعون لمجموعة من الإجراءات والفحوصات العادية، لافتًا إلى أنّهم سيخضعون للمتابعة لمدة 14 يومًا فور وصولهم من مطار بكين.
 
وأضاف البيان أنّه إذا كانت النتائج إيجابية سيتم العزل، وإذا كانت سلبية سيتم ممارسة الحياة بشكل طبيعي. 
 
 
وكانت الوزيرة قد خضعت رفقة الوفد المرافق لها، لعملية الفحص والإجراءات الوقائية فور وصولها مطار بكين.
 
وتحمل وزيرة الصحة خلال زيارتها، رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى جمهورية الصين، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد. 
 
وكان في استقبال وزيرة الصحة، نائب رئيس البرلمان الصيني ورئيس الصليب الأحمر بمقر البرلمان الصيني الذي وجّه رسالة شكر للرئيس السيسي على تلك الزيارة ومساندة الشعب الصيني واللافتة الإنسانية لمصر من خلال إضاءة المعابد المصرية بالعلم الصيني. 

 


وأمس الثلاثاء، عقدت وزيرة الصحة مؤتمرًا صحفيًّا في الصين، للتحدث عن ثمار زيارتها إلى بكين، وتسليم هدية الرئيس السيسي، ورسالة تضامن مصر مع الشعب الصيني لمواجهة فيروس كورونا المستجد، وتضمنت الهدية شحنة مستلزمات طبية ووقائية.

 

كما التقت زايد عددًا من المسؤولين الصينيين خلال الزيارة، بينهم نائب رئيس البرلمان الصيني، والقائم بأعمال وزير الصحة، وتسلمت الوثائق الفنية المشتركة لكلٍّ من منظمة الصحة العالمية، ووزارة الصحة الصينية، عن سياسات مكافحة فيروس كورونا بالإضافة إلى هدية تذكارية.

 

 

ووجّهت وزيرة الصحة الشكر للسلطات الصينية على حفاوة الاستقبال، موضحةً أن زيارتها تأتي في إطار حرص الرئيس عبدالفتاح السيسي على التضامن مع الصين، حكومةً وشعباً، نظراً لعمق العلاقات بين البلدين الصديقين الممتدة لسنوات طوال مضت، وتوطدت وزادت خلال السنوات القليلة الماضية، مؤكدة أنه بالتزامن مع زيارتها للصين، تمت إنارة المعالم المصرية التاريخية بالعلم الصيني.

 

وأضافت أنّها محملة برسالة مواساة وتعازٍ من الرئيس عبدالفتاح السيسي للشعب الصيني في وفاة ضحايا فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى مساندة المصابين، وأكدت عمق العلاقات بين البلدين في جميع المجالات، منها المشروعات العملاقة ومشروعات البنية التحتية والتبادل التجاري، فضلاً عن التعاون في مجال الصحة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان