رئيس التحرير: عادل صبري 09:44 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تفاصيل دخول 5 أجانب حميات إمبابة للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا

تفاصيل دخول 5 أجانب حميات إمبابة للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا

أخبار مصر

قلق من انتشار فيروس كورونا عالميا

تفاصيل دخول 5 أجانب حميات إمبابة للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا

محمد عبد الغني 03 مارس 2020 13:26


حالة من القلق انتابت بعض العاملين في مستشفى حميات إمبابة، بعد دخول 5 حالات لأجانب مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا

وتلقي الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، تقريراً من وزارة الصحة والسكان، يُفيد بدخول 5 حالات لأجانب مشتبه في إصابتهم بالفيروس، مستشفى حميات إمبابة، وعقب إجراء التحاليل المعملية لهم جاءت جميع النتائج سلبية.
 

يأتي ذلك في إطار المتابعة الدورية مع مستشفيات الحميات للحالات المشتبه في إصابتها بفيروس "كورونا".
 

يذكر أن وزارة الصحة والسكان ومنظمة الصحة العالمية، أعلنتا الأحد، عن اكتشاف حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد لشخص أجنبي.
 

وأوضح خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزارة نجحت في اكتشاف حالة لشخص أجنبي إيجابي لفيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه فور الاشتباه في الحالة والتأكد من النتائج المخبرية، والتي جاءت إيجابية، تم إحالته إلى مستشفى العزل، وهو يتلقى الآن الرعاية الطبية اللازمة.

وأضاف مجاهد أنه على الفور تم إبلاغ منظمة الصحة العالمية، كما تم اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع المنظمة الدولية، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيا والاطمئنان عليه، موضحا أن الحالة إيجابية للفيروس ولديه أعراض مرضية بسيطة، وحالته مستقرة.

 


وقال مجاهد إن الوزارة تقوم حاليا باتخاذ إجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال إجراء التحاليل اللازمة للفيروس.

 

 

وأشار إلى أنه باكتشاف هذه الحالة تصبح هي الحالة الثانية في مصر لفيروس كورونا المستجد، مؤكدا تعافي الحالة الأولى وخروجها من المستشفى بعد تلقيها الرعاية اللازمة، لافتا إلى أنه فور الاشتباه بأي إصابة سيتم الإعلان عنها فورا، بكل شفافية طبقا للوائح الصحية الدولية، وبالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

سفينة CELESTYAL  CRYSTAL
 

على جانب آخر، أعلن المكتب الإعلامي للهيئة الاقتصادية لقناة السويس أن ميناء بورسعيد السياحي التابع للمنطقة استقبل السفينة السياحية CELESTYAL  CRYSTAL  مساء الاثنين، وعلى متنها 1116 سائحا من جنسيات مختلفة (650 سائحا و366 طاقم السفينة)، قادمة من الإسكندرية، وترفع علم مالطا.
 

وتعد هذه الرحلة استكمالا للرحلات السياحية لنفس السفينة للعام الثاني على التوالي، تستقبلها موانئ بورسعيد، ويبلغ طولها 134 مترا، وفق ما نشرت صفحة "رئاسة مجلس الوزراء " على فيسبوك.
 

وفي هذا السياق قال اللواء بحري محمد برايا، نائب رئيس المنطقة الاقتصادية للقطاع الشمالي، إنه تم رفع درجة الاستعداد والجاهزية لاستقبال السفينة والسائحين وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية والأمنية العاملة بالميناء.
 

كما تم تشكيل غرفة عمليات بالتنسيق مع إدارات الحجر الصحي والطب الوقائي لمتابعة فحص السائحين على متن السفينة ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية للقادمين من خارج البلاد ضد فيروس كورونا.
 

وأشار برايا أن السفينة كريستال السياحية قامت بزيارة الميناء السياحي العام الماضي بعدد 5 رحلات، لتستكمل موسمها السياحي للعام الجاري 2020 حيث يساهم ذلك في تشجيع السياحة واستعادة سياحة اليوم الواحد.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان