رئيس التحرير: عادل صبري 05:18 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

وزير التعليم يوجه رسالة لـ أولياء الأمور بسبب كورونا.. ماذا قال؟

وزير التعليم يوجه رسالة  لـ أولياء الأمور بسبب  كورونا.. ماذا قال؟

أخبار مصر

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

وزير التعليم يوجه رسالة لـ أولياء الأمور بسبب كورونا.. ماذا قال؟

نهى عثمان 01 مارس 2020 23:18

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك كثيرًا من الشائعات فيما يخص وجود حالات إصابة بفيروس كورونا بالمدارس، مؤكدًا أن لا توجد حالات تستدعي إيقاف المدراس وحتى الآن الأمر لايستدعي القلق والخوف. 

 

وأضاف وزير التربية والتعليم خلال مداخلة  هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، أن الوزارة، كلفت المدارس بمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتنبيه عليهم بما أقرته وزارة الصحة لمواجهة ذلك الفيروس العالمي، مؤكدًا أنه سيتم الإعلان فور اكتشاف أي حالات مصابة بفيروس كورونا

 

وتابع: لو ظهرت أي حالة تستعدي إيقاف المدارس هنعلن عنها فورًا، موجهًا رسالة لـ "أولياء الأمور" قائلًا: "متقلقوش حتى الآن لا توجد أي حالة كورونا، مؤكدًا أنه في حال ملاحظة أي طالب مريض بانفلونزا يتم إعادته إلى منزله ولايُسمح له بدخول المدرسة حتى لا ينقل العدوى إلى زملائه. 

 

وأكد وزير التربية والتعليم، أن كافة مدراس جمهورية مصر تعمل بكامل طاقتها، قائلًا: "لو في حالات مصابة بكورونا هنعلن عنها فورًا". 

 

 

 

آخر مستجدات فيروس كورونا فى مصر
 

وكشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، آخر مستجدات فيروس كورونا فى مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفى مع السفير الصيني بالقاهرة، قبيل سفرها إلى الصين.  

 

وزيرة الصحة أكدت فى المؤتمر أن الوضع فى مصر مطمئن حتى الآن، وكشفت عن أخذ عينات من 1443 مشتبه فيهم، وجاءت النتائج سلبية، إلا حالة واحدة كانت إيجابية وبدون أعراض، تحولت لسلبية بعد 48 ساعة، إضافة إلى أن 13 مصريًا قدموا من العمرة، و230 من ووهان الصينية.

 

وكانت فرنسا وكندا، أعلنتا اكتشاف حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا عائدة من مصر، الأمر الذى اضطر بعض الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية، ككقيام السعودية بتعليق تأشيرات العمرة، وقيام الكويت بوقف إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصرين، فيما قررت قطر حظر دخول جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية، عن طريق نقاط وسطية، بما في ذلك حاملي الإقامات السارية المفعول في دولة قطر.

 

من جانبها أكدت وزيرة الصحة على حرص الدولة المصرية على عدم إخفاء أي معلومات تتعلق بالفيروس، موضحة أن الوزارة تعلن فورا عند وجود أى شخص مصاب أو حامل لفيروس كورونا، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، انطلاقا من التزمها باتفاق المنظمة المبرم في عام 2005، والخاص بتبادل البيانات وشفافية البيانات.

 

وأوضحت زايد، أن هناك تنسيقا مع وزارة الطيران لفحص  المسافرين القادمين من الدول التي يوجد بها فيروس كورونا، لافتة إلى أنه يجرى التحقيق مع الشخص القادم إلى مصر حول أماكن تواجده  خلال آخر 14 يوما، وهل يوجد عليه أى أعراض للفيروس؟.

 

وأضافت :"سيتم توزيع كروت المراقبة الصحية، على متن جميع الرحلات القادمة من الدول المنتشر بها الفيروس، ليقوم الركاب بتسجيل بياناتهم في الطائرة".

 

زيارة وزيرة الصحة للصين

وعن سبب سفرها إلى الصين، أوضحت وزيرة الصحة، أنها تحمل هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين، عبارة عن مستلزمات طبية ، تعبيرا عن حرص القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات مع بكين، مؤكدا أن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية في التغلب على هذا الوباء.

 

 

واتخذت السلطات المصرية العديد من الإجراءات على مختلف الأصعدة ضمن خطتها الوقائية، حيث علقت الشركة الوطنية "مصر للطيران" رحلاتها من وإلى الصين اعتبارًا من أول فبراير المقبل، فيما رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات والحميات وغرف عزل المرضى المصابين بالفيروس.

 

 


قرار جمهوري بشأن عودة المصريين من الصين

بدوره، أعلن مجلس الوزراء الإجراءات التنفيذية للوقاية من فيروس كورونا وعودة المصريين المقيمين في مدينة ووهان بمقاطعة خوباي الصينية وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي المدينة التي انتشر فيها الفيروس المميت. 

 

وأعلن  المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، الذي خاطب السُلطات الصينية، وحصل منهم على المُوافقة على ترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة "ووهان". 

 

كمامات ومطهرات بالمدارس

ونبهت وزارة التربية والتعليم في أول أيام الفصل الدراسي الثاني 2020 بملاحظة الطلاب من بداية اليوم الدراسي أثناء الطابور، وتفعيل غرف الملاحظة وتجهيزاتها، وتوفير المطهرات والمنظفات بالمدارس، وإتباع الإجراءات الوقائية عبر لوحة الإعلانات المدرسية، والطالب الذي يُصاب بنزلة برد يحصل على إجازة مباشرة. 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان