رئيس التحرير: عادل صبري 11:45 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بالصور| «كورونا» يدفع مصر لإضاءة معالمها السياحية بألوان العلم الصيني

بالصور| «كورونا» يدفع مصر لإضاءة معالمها السياحية بألوان العلم الصيني

أخبار مصر

مصر تضيء معالمها السياحية بالعلم الصيني

تضامنًا مع بكين في مواجهة «كوفيد 19»

بالصور| «كورونا» يدفع مصر لإضاءة معالمها السياحية بألوان العلم الصيني

فادي الصاوي 01 مارس 2020 22:38

نشرت الصفحة الرسمية لوزارة السياحة والآثار المصرية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" مجموعة من الصور، لعدد من المعالم الأثرية التى أضاءتها شركة مصر للصوت والضوء، اليوم الأحد، بألوان العلم الصيني، تضامنًا مع بكين في أزمة فيروس كورونا الجديد (كوفيد 19).

 

وزين العالم الصيني واجهات قلعة صلاح الدين بالقاهرة و معابد الكرنك بالاقصر و معبد فيلة بأسوان بالون الأحمر.

 

وكانت وزيرة الصحة هالة زايد، سافرت فى وقت سابق اليوم الأحد إلى الصين محملة بهدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين، عبارة عن مستلزمات طبية ، تعبيرا عن حرص القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات مع بكين.

 

وتعتبر هذه هى المرة الثانية التى ترسل فيها مصر مساعدات إنسانية إلى الصين، فى أقل من شهر، ففى بداية شهر فبراير الماضى، أرسلت الحكومة المصرية 10 أطنان من المُستلزمات الوقائية، على متن الطائرة المُخصصة لإعادة المصريين من مدينة ووهان الصينية، كهدية تضامن من الشعب المصري إلى الشعب الصيني في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

وبلغت إجمالى عدد الوفيات فى الصين جراء جراء فيروس كورونا الجديد 2872 حالة بينهم شخصان في منطقة هونج كونج ذاتية الحكم، فيما وصل عدد الإصابات إلى 79 ألفًا و824 حالة، إلى جانب الاشتباه بإصابة 851 شخصًا بالفيروس.

 

ووفقا لتقارير رسمية صينية فقد تراجع عدد الموضوعين تحت المراقبة إلى 51 ألفًا و856 شخصًا، وارتفع عدد الذين تعافوا من إصابتهم إلى 41 ألف و625 شخصًا.

 

وظهر الفيروس في مدينة ووهان وسط الصين لأول مرة، في 12 ديسمبر 2019، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي، وأعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان؛ ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.


فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان