رئيس التحرير: عادل صبري 12:48 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

الطيران الكويتي يخضع القادمين من مصر لإجراءات احترازية.. تعرف عليها

الطيران الكويتي يخضع القادمين من مصر لإجراءات احترازية.. تعرف عليها

أخبار مصر

مطار الكويت الدولى

الطيران الكويتي يخضع القادمين من مصر لإجراءات احترازية.. تعرف عليها

فادي الصاوي 01 مارس 2020 21:41

نشرت الإدارة العامة للطيران المدني بالكويت، تعميمًا حمل رقم «13/ 2020» إلى جميع شركات الطيران العامة فى مطار الكويت الدولى، بناء على كتاب وكيل وزارة الصحة رقم 36- 12259 -2020 بتاريخ 1 مارس بشأن الإجرارات الاحترازية بخصوص ظهور فيروس كورونا المتسجد.

 

التعميم طالب شركات الطيران العاملة فى الكويت، باتخاذ الإجراءات الاحترازية التالية مع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية من خلال الخطوط الجوية كافة.

 

الإجراء الأول: عدم السماح للقادمين من مصر الذين يعانون من ارتفاع درجة حرارة من ركوب الطائرة إلى أن يتم توفير فحص "pcr" سلبي لـ" covid-19 " فى يوم السفر مع زوال ارتفاع درجة الحرارة.

 

الإجراء الثاني: المسافرون الذين لا يعانون من ارتفاع درجة الحرارة يتم  ملء الاستمارة الصحية، وعند وصول المسافر إلى مطار الكويت الدولى، يتم قياس درجة الحرارة عنذ بوابة الطائرة، وفى حالة عدم وجود ارتفاع فى درجة الحرارة يتم الاستمرار فى اتخاذ الإجراءات الاعتيادية مع إعطائهم جميع الإرشادات والمتابعة والرقابة الصحية الشخصية لمدة 14 يوما.

 

وفى حالة وجود ارتفاع فى درجة الحرارة يتم نقل المسافر إلى المحجر المخصص لذلك لأخذ عينة فورية، فإذا كانت النتيجة سلبية يتم متابعة الشخص لمدة 14 يوما، فى العزل المنزلي، أما إذا كانت النتيجة ايجابية فيتم العزل فى المستشفى المخصص لذلك مع أخذ التعهد والإقرار الصحي والالتزام بتعليمات وزارة الصحة.

 

كانت صحيفة "القبس" الكويتية، كشفت فى وقت سابق اليوم أن وزارة الداخلية فى البلاد أوقفت إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصريين "حتى إشعار آخر"، وتضمن القرار جميع التاشيرات سواء أكانت عائلية أو سياحية أو تجارية أو حكومية، وكذلك وقف سمات الالتحاق بعائل، إضافة إلى وقف "تأشيرات العمل"، استثنى القرار من لديهم إقامات داخل الكويت من المصريين، موضحا فى الوقت ذاته أن من حقهم العودة إلى البلاد".

 

لم يقتصر القرار الكويتي على مصر فقط بل شمل 7 دول أخرى هم إيران، العراق، الصين، هونج كونج، كوريا، تايلاند، وإيطاليا، وذلك بعدما ارتفعت الإصابات بفيروس كورونا الجديد في الكويت إلى 46 حالة، معظمهم أشخاص عائدين من إيران.

 

وفى يوم الإثنين الماضى، أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية، وقف جميع الرحلات المغادرة والقادمة من كوريا الجنوبية وتايلاند وإيطاليا بناء على تعليمات وزارة الصحة بسبب مخاوف من تفشي فيروس كورونا، بالإضافة إلى منع القادمين من أي جنسية ممن لديهم إقامة أو سمة دخول سابقة إلى دولة الكويت ممن كانوا متواجدين في هذه الدول خلال الأسبوعين الماضيين، في حين سيخضع أي كويتي للحجر الصحي لمدة أسبوعين.

 

 

كانت فرنسا وكندا قد أعلنتا فى وقت سابق أكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا بعد عودتهم من مصر، من جانبها أوضحت منظمة الصحة العالمية أن الحالات المؤكدة في فرنسا كانت في زيارة سياحية لمصر، وما زال مصدر ومكان الإصابة قيد التحقيق، وكشفت المنظمة أن وزارة الصحة المصرية قامت بتنشيط فرق الاستجابة السريعة واتخاذ الإجراءات المطلوبة للتقصى الوبائي وإجراءات متابعة المخالطين.

 

وقالت المنظمة، إنه فى سياق الحالات المكتشفة حديثا فقد تم اكتشاف كل من الحالتين الفرنسية والكندية في بلديهما، حيث أنه لم تظهر على هذه الحالات أي من الأعراض أثناء مرورهم بنقاط الدخول المصرية، وبالتالي لا يمكن اكتشافهم من خلال فحص الدخول. وإضافة إلى ذلك تُظهر التقارير المنشورة أنه يتم اكتشاف نسبة ضئيلة من الحالات المستوردة عند نقاط الدخول بالدول حتى وإن كان إجراء الفحص قائما عند نقاط العبور.

 

وأضافت: حتى الآن، تم الإبلاغ عن حالة واحدة فقط من حالات COVID-19 داخل مصر، وقد تعافى المريض بشكل تام منذ ذلك الحين.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان