رئيس التحرير: عادل صبري 07:20 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

قبل سفرها للصين.. وزيرة الصحة تكشف آخر تطورات فيروس كورونا في مصر

قبل سفرها للصين.. وزيرة الصحة تكشف آخر تطورات فيروس كورونا في مصر

أخبار مصر

وزيرة الصحة هالة زايد

محملة بهدية من السيسي للشعب الصيني..

قبل سفرها للصين.. وزيرة الصحة تكشف آخر تطورات فيروس كورونا في مصر

فادي الصاوي 01 مارس 2020 20:04

كشفت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، آخر مستجدات فيروس كورونا فى مصر، وذلك خلال مؤتمر صحفى مع السفير الصيني بالقاهرة، قبيل سفرها إلى الصين.  

 

وزيرة الصحة أكدت فى المؤتمر أن الوضع فى مصر مطمئن حتى الآن، وكشفت عن أخذ عينات من 1443 مشتبه فيهم، وجاءت النتائج سلبية، إلا حالة واحدة كانت إيجابية وبدون أعراض، تحولت لسلبية بعد 48 ساعة، إضافة إلى أن 13 مصريًا قدموا من العمرة، و230 من ووهان الصينية.

 

وكانت فرنسا وكندا، أعلنتا اكتشاف حالات مؤكدة مصابة بفيروس كورونا عائدة من مصر، الأمر الذى اضطر بعض الدول إلى اتخاذ إجراءات احترازية، ككقيام السعودية بتعليق تأشيرات العمرة، وقيام الكويت بوقف إصدار جميع أنواع التأشيرات للمصرين، فيما قررت قطر حظر دخول جميع المسافرين القادمين من جمهورية مصر العربية، عن طريق نقاط وسطية، بما في ذلك حاملي الإقامات السارية المفعول في دولة قطر.


من جانبها أكدت وزيرة الصحة على حرص الدولة المصرية على عدم إخفاء أي معلومات تتعلق بالفيروس، موضحة أن الوزارة تعلن فورا عند وجود أى شخص مصاب أو حامل لفيروس كورونا، بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية، انطلاقا من التزمها باتفاق المنظمة المبرم في عام 2005، والخاص بتبادل البيانات وشفافية البيانات.

 

وأوضحت زايد، أن هناك تنسيقا مع وزارة الطيران لفحص  المسافرين القادمين من الدول التي يوجد بها فيروس كورونا، لافتة إلى أنه يجرى التحقيق مع الشخص القادم إلى مصر حول أماكن تواجده  خلال آخر 14 يوما، وهل يوجد عليه أى أعراض للفيروس؟.

 

وأضافت :"سيتم توزيع كروت المراقبة الصحية، على متن جميع الرحلات القادمة من الدول المنتشر بها الفيروس، ليقوم الركاب بتسجيل بياناتهم في الطائرة".

 

وعن سبب سفرها إلى الصين، أوضحت وزيرة الصحة، أنها تحمل هدية من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي جمهورية الصين، عبارة عن مستلزمات طبية ، تعبيرا عن حرص القيادة السياسية المصرية على قوة العلاقات مع بكين، مؤكدا أن حماية ومساعدة الصين للتغلب على الوباء هو حماية لكل الإنسانية في التغلب على هذا الوباء.

 

كانت الحكومة المصرية، أرسلت فى بداية شهر فبراير الماضى، 10 أطنان من المُستلزمات الوقائية، على متن الطائرة المُخصصة لإعادة المصريين من مدينة ووهان الصينية، كهدية تضامن من الشعب المصري إلى الشعب الصيني في مواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

من جانبه وجه ياو لي تشيانج السفير الصيني في القاهرة، الشكر إلى الرئيس السيسي، لإرساله مساعدات طبية إلى بلاده للمرة الثانية فى أقل من شهر، موضحا أن الحكومة الصينية مهتمة بزيارة وزيرة الصحة المصرية إلى بكين.

 

وكشف السفير الصني خلال المؤتمر الصحفى، عن قيام بلاده ببذل كل ما في وسعها للقضاء على فيروس كورونا، وقال إن الصين تعتبر نفسها الجبهة الأمامية لمكافحة الفيروس الشرس، الذى تفشى فى العالم، ليس من أجل الحماية الصحية للشعب الصيني، وإنما للحماية الصحية لكل شعوب العالم.

 

يذكر أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، عقد اجتماعا مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، فى وقت سابق اليوم، قبل الإعلان عن سفر الوزيرة إلى الصين، وجه السيسي، خلال الاجتماع بحسب بيان رسمى صادر عن رئاسة الجمهورية، بمواصلة رفع درجة الجاهزية بالتعاون بين كافة الجهات المعنية بالدولة، والقيام بحملات توعية للمواطنين للإرشاد وتوفير المعلومات الدقيقة، وتشديد الرقابة الصحية وفق اعلي المعايير على منافذ الدخول للبلاد.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان