رئيس التحرير: عادل صبري 04:19 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا يلتهم الاقتصاد الروسي.. تحذيرات من التداعيات «الخطيرة»

كورونا يلتهم الاقتصاد الروسي.. تحذيرات من التداعيات «الخطيرة»

أخبار مصر

روسيا

كورونا يلتهم الاقتصاد الروسي.. تحذيرات من التداعيات «الخطيرة»

أحمد علاء 26 فبراير 2020 10:33
حذّر خبراء روس، من تداعيات خطيرة على الاقتصاد الروسي جراء انتشار كورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد، ذلك في ظل تخوف المستثمرين من تباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.
 
ونقلت وكالة "نوفوستي" عن الأستاذ بكلية الاقتصاد في أكاديمية "بليخانوفا" الروسية أوليج شيريدنيشنكو قوله إنّ خسائر الاقتصاد الروسي بسبب "كورونا" يمكن أن تصل إلى حوالي 100 مليار روبل (نحو 1.58 مليار دولار).
 
 
وأضاف أنَّ قطاعات من الاقتصاد الروسي ستتمكن من تعويض بعض خسائرها بعد تجاوز مرحلة ذروة الفيروس الشهر المقبل، وسيتزامن ذلك مع الجهود التي سيبذلها الاقتصاد الصيني لتعويض الخسائر التي تكبدها منذ بداية العام الجاري بسبب الفيروس.
 
ولن تتمكن قطاعات اقتصادية مثل السياحة من تعويض خسائرها التي تكبدتها، حيث تظهر التقديرات الأولية أن قطاع السياحة الروسي خسر الشهر الماضي 6 مليارات روبل، وفق المصدر نفسه.
 
 
أمّا عن خسائر الاقتصاد الروسي بسبب هبوط أسعار النفط جراء انتشار "كورونا"، فقد توقع ألكسندر لوسيف المدير العام لشركة الاستثمارات "سبوتنيك أوبرافلينيا كابيتالوم" أن يكلف تراجع أسعار النفط الخام الاقتصاد الروسي نحو 5 مليارات دولار في الربع الأول من 2020.
 
وكانت وسائل إعلام تحدثت مطلع شهر فبراير الجاري عن انخفاض الطلب العالمي على النفط في الصين بنسبة 20% من مستوى الاستهلاك الطبيعي لهذه الفترة من الوقت، وذلك بسبب تفشي فيروس "كورونا"، ويعد هذا الانخفاض الأكبر منذ الأزمة العالمية 2008 – 2009.
 
 
ويواصل كورونا" target="_blank">فيروس كورونا المستجد حصد الأرواح والانتشار في العديد من الدول حول العالم، في الوقت الذي تتواصل فيه الجهود الرامية لاحتواء المرض.
 
وارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن كورونا" target="_blank">فيروس كورونا في الصين، حتى اليوم الأربعاء، إلى 2715 حالة بعدما سجلت الساعات الأربع والعشرين الماضية وفاة 52 شخصا بالفيروس، في أدنى حصيلة وفيات يومية تسجلها البلاد خلال 3 أسابيع.
 
وقالت لجنة الصحة الوطنية في تحديثها اليومي للإحصاءات المتعلقة بتفشي الوباء، إنّ عدد المصابين الجدد بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية بلغ 406 أشخاص، الغالبية الساحقة منهم (401) يقطنون في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء وسط البلاد والتي سجلت فيها كل الوفيات الجديدة دون استثناء، ليصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في بر الصين الرئيسي إلى 78064 حالة حتى الآن.
 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان