رئيس التحرير: عادل صبري 10:18 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ نهاية 2019

بسبب كورونا.. تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ نهاية 2019

أخبار مصر

تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ نهاية 2019 بسبب كورونا

بسبب كورونا.. تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ نهاية 2019

وكالات 26 فبراير 2020 10:25

شهدت أسعار النفط، هبوطًا حادًا اليوم الأربعاء، بعد أن فقدت كافة مكاسبها المسجلة الأسبوع الماضي، مُسجلة حالة من التراجع مرة أخرى قرب أدنى مستوياتها منذ ديسمبر الماضي، بسبب توسع دائرة تفشي فيروس كورونا.

 

وتراجعت العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أبريل بنسبة 0.44 بالمئة أو 24 سنتا إلى 54.03 دولارا للبرميل، كما تراجعت العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل بنسبة 0.24 بالمئة أو 12 سنتا إلى 49.48 دولارا للبرميل.

 

وأعلنت السلطات الصينية، الأربعاء، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس كورونا، إلى ألفين و717 شخصًا، وإصابة 79 ألفا و108 آخرين.

 

ومنذ مطلع الأسبوع الجاري، نفذت بلدان كالعراق والكويت وتركيا والأردن وقطر والإمارات وبلدان في الاتحاد الأوروبي، إجراءات وقيود على حدودها وحظر السفر أو استقبال الطيران المدني من عديد الدول؛ لمنع دخول الفيروس إلى أراضيها.

 

وامتدت عدوى كورونا إلى أكثر من 37 بلدًا حول العالم، أبرزها الصين، وكوريا الجنوبية، وإيران، وإيطاليا، والكويت، وألمانيا، وكرواتيا، والجزائر، وإسرائيل، والبحرين، والنمسا، وسويسرا.

 

وظهر الفيروس الغامض في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق حالة الطوارئ على نطاق دولي لمواجهة تفشي الفيروس، الذي انتشر لاحقا في عدة بلدان، ما تسبب في حالة رعب سادت العالم أجمع.

 

 

وينتقل فيروس كورونا عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال، ومن أول أعراضه، ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، والإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحول إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان