رئيس التحرير: عادل صبري 04:31 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

شاهد| فرحة المصريين العائدين من الصين عقب فض الحجر الصحي بمطروح

شاهد| فرحة المصريين العائدين من الصين عقب فض الحجر الصحي بمطروح

أخبار مصر

كورونا مصر.. من داخل الحجر الصحي بمطروح

شاهد| فرحة المصريين العائدين من الصين عقب فض الحجر الصحي بمطروح

نهى عثمان 17 فبراير 2020 11:15

من داخل معسكر الحجر الصحي بمطروح، سادت حالة من السعادة والفرحة للمصريين العائدين من ووهان الصينية قبل فض الحجر بحضور الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، ومغادرتهم المقر عائدين إلى أهلهم ومنازلهم، حيث أعلنت الوزارة أنه تم فحص جميع المتواجدين في المعسكر، والتأكد من عدم إصابتهم أو حملهم لفيروس كورونا.

 

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أنه سيتم فض معسكر الحجر الصحي بمحافظة مطروح للمصريين العائدين من ووهان الصينية على مجموعتين الأولى تتوجه إلى القاهرة والثانية سستوجه إلى الإسكندرية، مؤكدة أنه تم عمل خطة إخلاء لجميع الموجودين بالمعسكر بشكل آمن على أن يتم تطهير الفندق وتطبيق معايير مكافحة العدوي بالمعسكر لتأمينها من وجود أي عدوي محتملة.

 

 

وأكدت وزير الصحة من داخل الحجر الصحي لمعسكر العائدين من الصين أن جميع الحالات آمنة وليست مصدرا للعدوى ويمكن التعامل معهم بشكل طبيعي، مؤكدة أنه تم فحص جميع  المتواجدين في المعسكر 617 شخصًا، بينهم الأطباء وفريق التمريض والإداريين والسائقين وغيرهم من القائمين على المعسكر، وتم عمل لفات صحية إلكترونية تتضمن كافة الفحوصات الطبية الخاصة بنزلاء المعسكر، على أن يتم متابعتهم صحيًا وتوفير الرعاية والكشف المستدام لجميع النزلاء.

 

كواليس الـ14 يوم داخل الحجر الصحي

"مكانش ينفع اننا نتخلى عن المصريين في الصين".. هكذا بدأ الطيار البطل أشرف الهواري، قائد الطائرة، التي عاد فيها المصريون من مدينة ووهان الصينية لحمايتهم من انتشار فيروس كورونا، بل وعلاجهم وعودتهم إلى أرض الكنانة سالمين وسط إجراءات وقائية مُشددة.
اضغط هنــــــــــــــــــــــــــــــــا

 

من داخل الحجر الصحي، وزارة الصحة والسكان تعلن في فيديو عبر صفحتها الرسمية "فيس بوك" كواليس الـ 14 يومًا للمعسكر المخصص للمصريين العائدين من ووهان الصينية، ليروي أحد أطباء الحجر،أن جميع سبل الإعاشة من مأكل ومشرب وملبس ووسائل ترفيهية والاجراءات الوقائية مع تطبيق أعلى المعايير الخاصة بمنع انتقال العدوى.

 

 

بالإضافة إلى تطهير جميع الأسطح بشكل كامل على مدار اليوم، حيث يوجد عدد من الأطفال بين الأسر، وذلك مراعاة للبعد النفسي والاجتماعي خاصة بعد عزلهم، فالأطباء وفريق التمريض يعمل ليل نهار، ويقيسون درجات الحرارة قرابة الـ3 مرات يوميًا كل 8 ساعات. 

 

وشمل فيديو كواليس أيام معكسر الحجر الصحي بمطروح للمصريين العائدين من ووهان الصينية، مقطع من اتصال الدكتورة هالة الزايد، وزير الصحة والسكان وأطباء الحجر الصحي. 

 

شاهد| كواليس الـ14 يوم داخل معسكر الحجر الصحي بمطروح 

 

وأورد أيضًا في الفيديو، آراء عدد من المصريين العائدين من الصين، وهم يهتفون بتحيا مصر، ويروون كواليس المعكسر وهم في غاية الانبهار لما حققته وزارة الصحة والحكومة المصرية فقال أحدهم: "كواليس عودتنا استغرقت 3 أيام بالتنسيق بين مصر والصين وكانت حاجة مُشرفة طيارة اخدتنا من هناك لاتوبيسات وصلتنا لحد المستشفى الدكاترة هنا معانا طوال اليوم". 

 

وكانت قد جهزت وزارة الصحة المصرية معسكرا طبيا لاستقبال المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، المعسكر عبارة عن فندق فى محافظة مطروح مجهز طبياً على أعلى مستوى ومزود بسبل الإعاشة والإقامة لمدة 14 يومًا فترة الحجر الصحي، ومن المقرر أن ينقل إليه 307 مصريين.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي أصدر توجيهاته إلى حكومة المهندس مصطفى مدبولى باتخاذ ما يلزم من اجراءات لإعادة المصريين فى مدينة ووهان الصينية الراغبين فى العودة، على أن تتحمل الدولة تكاليف الانتقال والحجر الصحي.

 

شاهد| كيف تعاملت وزارة الصحة مع المصريين العائدين من ووهان الصينية 

 

اتخذت السلطات المصرية العديد من الإجراءات على مختلف الأصعدة ضمن خطتها الوقائية، حيث علقت الشركة الوطنية "مصر للطيران" رحلاتها من وإلى الصين اعتبارًا من أول فبراير المقبل، فيما رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات والحميات وغرف عزل المرضى المصابين بالفيروس.


قرار جمهوري بشأن عودة المصريين من الصين

بدوره، أعلن مجلس الوزراء الإجراءات التنفيذية للوقاية من فيروس كورونا وعودة المصريين المقيمين في مدينة ووهان بمقاطعة خوباي الصينية وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي المدينة التي انتشر فيها الفيروس المميت. 

 

وأعلن  المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، الذي خاطب السُلطات الصينية، وحصل منهم على المُوافقة على ترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة "ووهان". 

 

وتم تكليف وزارة الطيران المدني بتجهيز طائرة خاصة لنقل من يرغب في العودة إلى أرض الوطن، والتنسيق مع وزارة الصحة والسكان لإرسال فريق طبي مجهز على متن الطائرة الخاصة، لمصاحبة الرُكاب، مع اتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى على متن الطائرة.

 

 

إجراءات وزارة الصحة للوقاية من كورونا 

اتخذت وزارة الصحة عددًا من الإجراءات العاجلة، حيث تمّ تجهيز حجر صحي لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية لمراقبة حالتهم الصحية والتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

 

كما استعدت جميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، عبر تطبيق العزل الفوري في حال رصد أي حالة يشتبه إصابتها بفيروس كورونا، وتحرير كروت المراقبة الصحية لكل قادم من الصين لمراقبتهم صحيًا طوال فترة الإقامة في مصر.

 

كما يتتم متابعة درجات حرارة كل العاملين بالمطار المتعاملين مع المسافرين، والكشف عليهم بشكل دوري.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان