رئيس التحرير: عادل صبري 08:52 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| تعرف على حقيقة ظهور كورونا فى سيتي ستارز

فيديو| تعرف على حقيقة ظهور كورونا فى سيتي ستارز

أخبار مصر

سيتي ستارز كورونا

فيديو| تعرف على حقيقة ظهور كورونا فى سيتي ستارز

فادي الصاوي 15 فبراير 2020 20:25

كشفت الصفحة الرسمية لمول " سيتي ستارز" على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، حقيقة المعلومات التى تم تداولها خلال الساعات الماضية حول ظهور حالة إصابة بفيروس كورونا داخل المول.

 

وقالت الصفحة فى تدوينها لها :"رداً على ما تتناوله السوشيال ميديا من إشاعات بخصوص ظهور حالة كورونا في سيتي ستارز ننفي ذلك تماماً ونؤكد أن المول مفتوح بشكل عادى و طبيعي، حيث أننا أول من سيبادر بنشر الحقيقة حرصاً على سلامة زائرينا والعاملين بالمركز التجاري. ونؤكد أن الجهة المسؤولة في البلد عن عمل أي إجراء وقائي أو حتى احترازي هي وزارة الصحة فبرجاء عدم نشر معلومات خاطئة".

 

ونشر الصفحة بثا مباشر عبر الفيس بوك، من داخل السجل المدني، وعدد من المحلات لإظهار سير الحركة بشكل طبيعي داخل المول.

 

كانت وزارة الصحة، أعلنت أمس اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس كورونا المستجد داخل البلاد، موضحة أن الحالة الحاملة للفيروس لشخص "أجنبي"، وجرى اكتشافها بفضل الخطة الاحترازية الوقائية التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين من الدول التي ظهرت بها إصابات كورونا المستجد

وأوضح الوزارة فى بيان لها أنه من خلال الفرق الوقائية التي تتابع القادمين من الدول التى ظهرت بها اصابات على مدار الساعة، تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه فيها وجاءت نتيجتها ايجابية للفيروس، ولكن بدون ظهور أى أعراض مرضية.

 

وأبلغت الوزارة، منظمة الصحة العالمية، واتخذت كافة الإجراءات والتدابير الوقائية للحالة بالتعاون مع المنظمة، حيث تم نقل الحالة بإحدى سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم إلى المستشفى لعزله ومتابعته صحيًا والاطمئنان عليه، موضحًا أن الحالة حاملة للفيروس ولا يظهر عليها أي أعراض، وحالته مستقرة تمامًا.

 

لم تكتفى الصحة المصرية بهذا بل اتخذت أيضًا اجراءات وقائية مشددة حيال المخالطين للحالة من خلال اجراء التحاليل اللازمة والتي جاءت سلبية للفيروس، كما تم عزلهم ذاتيًا في أماكن إقامتهم كإجراء احترازي لمدة 14 يومًا "فترة حضانة المرض"، ومتابعتهم دوريًا كل 8 ساعات وإعطائهم الإرشادات الصحية الواجب اتباعها، كما تم تعقيم المبنى الذى كانت تقيم به الحالة والمخالطين لها.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان