رئيس التحرير: عادل صبري 12:37 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

مستشفى كفر الدوار يكشف حقيقة فرار الأطباء من «مريض صيني»

مستشفى كفر الدوار يكشف حقيقة فرار الأطباء من «مريض صيني»

أخبار مصر

مستشفى كفر الدوار العام الشامل

دخل للكشف بقسم الاستقبال

مستشفى كفر الدوار يكشف حقيقة فرار الأطباء من «مريض صيني»

ياسين محمد 12 فبراير 2020 22:12

أكد دكتور ياسر زايد، مدير مستشفى كفر الدوار العام الشامل، اليوم الأربعاء، عدم صحة ما تررد على من أنباء، حول واقعة وصول مواطن صيني إلى قسم الاستقبال بالمستشفى يعاني من دور برد، وانتشار شائعات إصابته بفيروس "كورونا" وفرار طاقم الاستقبال من المستشفى فور وصوله.



ونشر مستشفى كفر الدوار العام الشامل، بيانًا عل حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مؤكدًا عدم صحة تلك الأنباء، مناشدة الجميع بعدم إثارة الشائعات وترويع المواطنين، وندعو الجميع أخذ المعلومات من مصدرها الصحيح".
 



 

وجاء بالبيان: "ردًا على ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي، وحرصا منا على إظهار الحقيقة وتوضيح الأمر للرأي العام، وبالتقصي تبين أنّ الشخص الذي حضر إلى المستشفى بقسم الاستقبال، هو مواطن صيني يعمل بأحد المصانع بكفر الدوار، ومقيم بمصر منذ أكثر من أربع سنوات".

 

وذكر البيان أن الصيني "حضر إلى المستشفى كمواطن للكشف بقسم الاستقبال، علما بأن هذا المواطن لم يكن مخالطا للصينين القادمين من الخارج خلال الفترة الأخيرة، ولا يوجد أي اشتباه بالإصابة بالمرض".
 

وأضاف البيان: "ولذا تهيب مستشفى كفر الدوار العام بالجميع بعدم إثارة الشائعات وترويع المواطنين، وندعو الجميع أخذ المعلومات من مصدرها الصحيح".
 

واختم المستشفى البيان بأنه "لم يتم تسجيل أي حالة مرضية خاصة بالفيروس حتى الآن". مشددًا على أنه سوف يتم اتخاذ الإجراءات القانونيه حيال هذا الترويج للإشاعات وآثاره البلبله داخل المجتمع.

 

يذكر أن لجنة الصحة الوطنية الصينية، أعلنت اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا إلى ألف و114، والمصابين إلى 44 ألفا و653 شخصا.
 

و«كورونا» عائلة من الفيروسات، غير أن 6 منها فقط تصيب البشر، والأخير الجديد هو السابع من بين العائلة القاتلة.

ومن أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسى وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي، والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة، والفشل الكلوي، وحتى الوفاة، وفقا لمنظمة الصحة.
 

وظهر الفيروس الغامض في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان الصينية (وسط)؛ إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان