رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بالصور.. طائرة المصريين العائدين من الصين تصل مطار العلمين

بالصور.. طائرة المصريين العائدين من الصين تصل مطار العلمين

أخبار مصر

وزيرة الصحة في استقبال طائرة المصريين العائدين من الصين

بالصور.. طائرة المصريين العائدين من الصين تصل مطار العلمين

وكالات 03 فبراير 2020 14:30

شهد مطار العلمين الدولي، اليوم الإثنين، استقبال طائرة "الإنقاذ" المصرية التابعة لشركة سياف، التي أقعلت صباح الأمس الأحد، من مطار القاهرة الدولي، عائدة إلى أرض الوطن على متنها المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية، بعد انتشار فيروس كورونا.

 

وكشفت مصادر بالطيران المدني، في تصريحات صحفية، أنه تم استقبال الطائرة وسط إجراءات مشددة من الجهات العاملة بالمطار بالتعاون مع وزارة الصحة، مشيرة إلى تجهيز الطائرة بكافة المستلزمات الطبية، والإجراءات اللازمة لإعادة المصريين العائدين من الصين، وتم تدريب الطاقم المكون من 13 فردًا على أعلى مستوى للتعامل مع الأزمة، ويرافقه نحو 6 أفراد من الطواقم الطبية التابعة لوزارة الصحة.

 

وأضافت، طاقم الطائرة طراز إيرباصA330 /220 ،هو: كابتن أشرف الهواري، كابتن أيمن سراج، كابتن وسام الدين صلاح، كابتن هاني هاشم، كابتن مصطفى كمال، رئيس طاقم أحمد جلال، رئيس طاقم أحمد بهجت، رئيس طاقم مصطفى السيد، مضيفه جويه رحاب الشافعي، مضيفه جويه ريهام حلمي، مضيف جوي أيمن طلعت مضيف جوي عبد الرحمن سعيد، مضيف جوي حسن منتصر.

 

وبدورها وفرت السلطات المصرية طاقمًا طبيًا من الطب الوقائى رافق المصريين على متن الطائرة، وتفقدت  الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، الآن، الإجراءات الوقائية بمطار العلمين لاستقبال الطائرة والتي تقل المصريين العائدين من الصين.

 

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، الخميس الماضي، حالة الطوارئ على نطاق دولي، لمواجهة تفشي فيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين.

 

وفيروس كورونا الجديد ظهر في ديسمبر الماضي، في سوق بولاية ووهان الصينية، لينتشر في 3 بلدان آسيوية أخرى؛ هي اليابان وتايلاند وكوريا الجنوبية.

 

ويتشابه فيروس كورونا في أعراضه مع مرض الالتهاب الرئوي، وتشمل أعراضه الحمى ومشاكل التنفس، ويشبه نظيره الذي يتسبب بالمتلازمة التنفسية الحادة "سارس".

وتسبب ظهور فيروس كورونا الجديد بالصين بحالة من الرعب سادت العالم أجمع، خاصة بعد مطالبة منظمة الصحة العالمية بالاستعداد لحالات إصابة بالفيروس.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان