رئيس التحرير: عادل صبري 12:33 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

لحمايتك من فيروس كورونا.. صيدلي يوضح الطرق الصحيحة لارتداء الكمامات

لحمايتك من فيروس كورونا.. صيدلي يوضح الطرق الصحيحة لارتداء الكمامات

أخبار مصر

ارتداء الكمامات للحماية من فيروس كورونا

لحمايتك من فيروس كورونا.. صيدلي يوضح الطرق الصحيحة لارتداء الكمامات

نهى عثمان 03 فبراير 2020 10:25

تشهد مصر ودول العالم حالة من القلق والتوتر بسبب انتشار فيروس كورونا، لذا يبحث المواطنين عن طرق وقاية تحميهم من الأمراض والإنفلونزا أوالتعرض للأتربة خلال فترة التقلبات الجوية ونشاط الرياح المثيرة للأتربة، فالحل يكمن في «الكمامات» خاصة وأنها أسهل وسائل الوقاية. 

 

ويستخدم العديد «الكمامات» بشكل خاطئ وغير صحي وليقع الشخص في فخ الكمامة شكل فقط ولاتقيه من أي فيروسات أو أمرض، فالكمامات عبارة عن وجهين أحدهما باللون الأزرق والآخر أبيض أي الوجهين أصح للارتداء يوضح الدكتور محمد إبراهيم، صيدلي. 

 

استطرد الصيدلي محمد إبراهيم، أنه من المفترض أن يتم ارتداء الكمامة بطريقة صحيحة وهي أن يكون الوجه الأزرق مقابل للخارج والأبيض للداخل، لحماية الشخص من وصول أي أمراض أو فيروسات لمنع وصول العدوى وخاصة مرضى السرطان لابد من ارتداء الكمامات طوال الوقت لحمايته من انتقال أي ميكروب خاصة وأن مناعتهم ضعيفة جدًا. 

 

وتابع محمد إبراهيم، أنه لابد من غسل اليدين أولًا قبل لمس الكمامات ثم وضع الجزء الصلب أعلى عند منطقة الأنف حتى يمكن ضغطه على الأنف لتقليل دخول الهواء والفيروسات من الخارج، ويتم استخدامها من ساعتين لـ8 ساعات ولابد من تغييرها بعد استغراق تلك المدة.

 

وأما عن طريقة خلعها بعد استخدامها، حذر الصيدلي محمد إبراهيم إمساك الكمامة من منطقة اللون الأزرق المليئة بالموثات  لأنه بذلك لمس الشخص الفيروسات والميكروبات بيديه، فلا بد من إمساك الكمامة عند خلعها بالجزء الموجود عند الأذن حتى تكون آمنًا تمامًا وبعيدًا عن إمساك الجزء الملوث. 

 

واتخذت السلطات المصرية العديد من الإجراءات على مختلف الأصعدة ضمن خطتها الوقائية، حيث علقت الشركة الوطنية "مصر للطيران" رحلاتها من وإلى الصين اعتبارًا من أول فبراير المقبل، فيما رفعت وزارة الصحة حالة الطوارئ بالمستشفيات والحميات وغرف عزل المرضى المصابين بالفيروس.


قرار جمهوري بشأن عودة المصريين من الصين

بدوره، أعلن مجلس الوزراء الإجراءات التنفيذية للوقاية من فيروس كورونا وعودة المصريين المقيمين في مدينة ووهان بمقاطعة خوباي الصينية وفقًا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وهي المدينة التي انتشر فيها الفيروس المميت. 

 

وأعلن  المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تواصل مع السفير الدكتور محمد البدري، سفير مصر في الصين، الذي خاطب السُلطات الصينية، وحصل منهم على المُوافقة على ترتيب عودة من يرغب من المصريين المقيمين في مدينة "ووهان". 

 

 

كما اتخذت وزارة الصحة عددًا من الإجراءات العاجلة، حيث تمّ تجهيز حجر صحي لاستيعاب المواطنين المصريين العائدين من مدينة ووهان الصينية لمراقبة حالتهم الصحية والتأكد من سلامتهم وعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

 

كما استعدت جميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (الجوية، البحرية، البرية)، عبر تطبيق العزل الفوري في حال رصد أي حالة يشتبه إصابتها بفيروس كورونا، وتحرير كروت المراقبة الصحية لكل قادم من الصين لمراقبتهم صحيًا طوال فترة الإقامة في مصر.

 

كما يتتم متابعة درجات حرارة كل العاملين بالمطار المتعاملين مع المسافرين، والكشف عليهم بشكل دوري.

 

لمشاهدة الفيديو: 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان