رئيس التحرير: عادل صبري 11:07 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«مصر للطيران» تسير 12 رحلة أسبوعية للصين

«مصر للطيران» تسير 12 رحلة أسبوعية للصين

أخبار مصر

مصر للطيران

كورونا يواصل انتشاره بدول العالم..

«مصر للطيران» تسير 12 رحلة أسبوعية للصين

مصطفى محمد 30 يناير 2020 14:40

أثار فيروس كورونا القاتل والمنتشر في دولة الصين، حالة من الخوف والفزع، انتابت دول العالم، ودفع دول إلى إلغاء رحلاتها من وإلى الصين خوفًا من انتقال المرض المعدي.

 

الأمر الذي دفع سلطات مطار القاهرة الدولي، لإعلان حالة الطوائ بالمطار، لمنع تسرب الآوبئة من خلال اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوسيع دائرة الاشتباه على الركاب القادمين من عدة دول.

 

واكتفت سلطات مطار القاهرة، بإعلان الطوارئ واتخاذ كافة التدابير الاحترازية، وللتصدى للفيروس المستجد لمنع دخوله البلاد، في حين إنها لم توقف رحلاتها من وإلى الصين حتى اليوم الخميس.


وبسحب مصدار داخل مطار القاهرة، تسيير شركة مصر للطيران المملوكة للدولة، 12 رحلة أسبوعية إلى 3 مدن صينية، موزعة بين 6 رحلات إلى مدينة جوانزو، و3 – 4 إلى العاصمة بكين، إضافة إلى 3  رحلات لمدينة هانزو.
 

بدوره أكد مجدى إسحاق، رئيس مجلس إدارة ميناء القاهرة الجوي، أن سلطات المطار تفحص جميع الوافدين من الخارج بأجهزة المواسح الحرارية والأشعة لمنع دخول الفيروس مصر.

 

وقال إسحاق في تصريحات صحفية، إن سلطات المطار لم تكتشف أي حالات مشتبه فيها الإصابة بفيروس كورونا حتى اليوم الخميس.
 

وأمس الأربعاء، أعلنت الخطوط الجوية البريطانية، تعليق جميع رحلاتها من وإلى الصين، بينما قلصت شركات طيران آخرى الرحلات الجوية إلى الصين.

 

ويواصل فيروس كورونا المستجد، انتشاره عالميًا، إذ سجل الفيروس إصابات في أكثر من 15 دولة، حول العالم منها العربية مثل الإمارات ل3 مواطنين صنيين هناك والدول الغربية.

 

كما ارتفع عدد حالات الوفاة نتيجة الفيروس إلى 170 حالة، بينما وصل عدد الإصابات إلى أكثر من 7700 شخص، بحسب سكاي نيوز.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان