رئيس التحرير: عادل صبري 11:34 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

«الصحة» تكشف حقيقة رصد حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد

«الصحة» تكشف حقيقة رصد حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد

أخبار مصر

الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان

«الصحة» تكشف حقيقة رصد حالات إصابة بفيروس كورونا الجديد

ياسين محمد 28 يناير 2020 18:46

أكدت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أنه لم يتم رصد أي حالات مشتبه بإصابتها بفيروس كورونا الجديد" target="_blank">فيروس كورونا الجديد، في مصر، وأنها اتخذت التدابير اللازمة ضمن خطة التأمين الطبي الاحترازية لمنع تسلل الفيروس للبلاد.

 

وقال الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان: إنَّ الوزارة اتخذت استعدادها للتصدي لفيروس "كورونا" المستجد (ncov- 2019) ومنع دخوله البلاد، بكل نقاط الحجر الصحي بالموانئ والمطارات، من خلال توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية للطوارئ ضمن خطة التأمين الطبي.

 

من جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الوزيرة وجّهت بتوفير 10 سيارات إسعاف ذاتية التعقيم، مجهزة لمكافحة العدوى، ومخصصة لنقل الحالات المرضية والمشتبه بإصاباتها بالفيروسات المعدية ومنها كورونا، بتكلفة تجاوزت 55 مليون جنيه.

 

وأشار مجاهد إلى أنَّ كل سيارة مجهزة بوحدة رعاية مركزة، كما تمّ تدريب 3 أطقم طبية على كل سيارة للتعامل مع الحالات المشتبه في إصابتها وكذلك الحالات المرضية، لافتًا إلى أنَّ جميع السيارات بها جميع التجهيزات الوقائية اللازمة، مشيرًا إلى أنّ السيارات يتم تعقيمها ذاتياً بالأبخرة.


وأفاد تقرير للجنة الوطنية للصحة بالصين، الثلاثاء، بأنّ عدد ضحايا فيروس "كورونا الجديد" في البلاد، ارتفع إلى 106 حالات وفاة، و4515 إصابة مؤكدة؛ 976 منهم في "حالة حرجة"، بينما يشتبه في إصابة 6797 شخصا آخرين.

 



 

وفيروس "كورونا الجديد" ينتقل عن طريق الجو في حالات التنفس والعطس والسعال.

 

ومن أعراض الإصابة به ارتفاع درجة حرارة الجسم، وألم في الحنجرة، والسعال، وضيق في التنفس، وإسهال، وفي المراحل المتقدمة يتحوّل إلى التهاب رئوي، وفشل في الكلى، قد ينتهي بالموت.

 

وكشفت الصين عن الفيروس لأول مرة في 12 ديسمبر الماضي بمدينة ووهان، وسط البلاد.

 

وكانت السلطات الصينية، قد ذكرت أن فيروس كورونا، ينتقل من شخص لآخر أثناء فترة حضانته، أي قبل ظهور أعراض المرض على من يحمل الفيروس، مما يجعل احتواءه أكثر صعوبة، مشيرة إلى أن فترة حضانة الفيروس، تتراوح بين يوم واحد، و14 يومًا.

وكان باحثون من جامعة هونغ كونغ الصينية قد حذروا، الاثنين، اعتمادًا على نماذج حسابية، من أن عدد المصابين بفيروس كورونا الجديد قد يتجاوز 40 ألفا، داعين الحكومة إلى اتخاذ "إجراءات صارمة" تقيد تحركات الناس، للسيطرة على انتشار الفيروس.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان