رئيس التحرير: عادل صبري 12:29 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| شربة الخفافيش.. طبيب مصري يكشف سبب تفشى فيروس كورونا فى الصين

فيديو| شربة الخفافيش.. طبيب مصري يكشف سبب تفشى فيروس كورونا فى الصين

أخبار مصر

وليد شوقي طبيب مصري مقيم بالولايات المتحدة يتحدث عن فيروس كورونا

فيديو| شربة الخفافيش.. طبيب مصري يكشف سبب تفشى فيروس كورونا فى الصين

فادي الصاوي 26 يناير 2020 18:29

كشف طبيب مصري مقيم بالولايات المتحدة الأمريكية يدعى "وليد شوقى"، السببب الحقيقي وراء تفشى وانتشار كورونا" target="_blank">فيروس كورونا بمدن جمهورية الصين الشعبية، موضحا أن شربة الخفافيش التى يتناولها الصينيون هى السبب فى نقل كورونا" target="_blank">فيروس كورونا للإنسان، لافتا إلى اكتشاف المرض فى دول أخرى مثل تايون واليابان والولايات المتحدة والمملكة العربية السعودية.

 

وأشار الطبيب المصري، فى فيديو نشره عن قناته الرسمية على "يوتيوب" وصفحته الخاصة على "فيس بوك"، إلى احتمالية وجود حالات إصابة بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا فى مصر لكن لم يتم الإعلان عنها حتى الآن، لعدم وجود نظام لتسجيل مثل هذه الحالات فى البلاد.

 

 وتطرق وليد شوقى، خلال الفيديو إلى الحديث عن أعراض المرض، ومنها الرشح والصداع الشديد، والتهاب اللوز وارتفاع فى درجات الحرارة وصعوبة فى التنفس، مطالبا المواطنين الذى يعانون من مثل هذه الأعراض بالتواجه إلى أقرب مستشفى لتلقى العلاج، لافتا إلى أن فيروس كورونا مرض معدٍّ ينتقل من إنسان لآخر، عن طريق ارتباط هذا الفيروس بفيروس ثان قادر على النقل من انسان لإنسان.

 

وأوضح أن الفيروس يمكن أن ينتقل من إنسان لآخر عن طريق الرزاز المتطاير من فم وأنف المريض نتيجة الكحة أو العطاس، أوالمصافحة بالأيدي، أو التقبيل.

    

وكانت الصين أعلنت فى شهر ديسمبر الماضى تسجيل إصابات بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا الشبيه بفيروس سارس، في مدينة ووهان الصينية، وبلغ عدد المصابين بالمرضى فى البلاد نحو 1400 شخص، توفي من بينهم 41، ومع بداية العام الجارى أعلنت عدد من الدول تسجيل إصابات بالمرض الفيروسي.، مثل استراليا  وفرنسا واليابان وماليزيا وتايون والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا الجنوبية وفيتنام والنيبال، وسنغافورة.

 

وعن احتماليه انتقال المرض إلى مصر، قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، إن مصر من أوائل الدول التي وضعت خطة قوية للتعامل مع كورونا" target="_blank">فيروس كورونا، وسيتم العزل الفوري لأي حالة يشتبه في إصابتها بالفيروس.

 

وذكر فى تصريح إعلامي له، أن أول إعلان لمنظمة الصحة العالمية بشأن المرض كان فى 7 يناير، وبناء عليه عقدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد حالة الطوارئ، وعقدت سلسلة من الاجتماعات، وتم وضع خطة لمنع دخول المرض لمصر والتعامل معه حال ظهوره والاكتشاف المبكر له.

 

وأكد رئيس الطب الوقائع، أنه لم يتم رصد أى حالات مشتبه بإصابتها بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا حتى الآن، ويتم حاليًا التعامل مع كل الحالات القادمة من الصين من خلال الفحص، كما تم وضع تعليمات للمسافرين إلى الصين بتجنب الاختلاط بالأشخاص المصابين بالالتهابات الصدرية، والذين يعانون من الإنفلونزا أو نزلات البرد، أو التعامل مع الحيوانات الحية أو الميتة.

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان