رئيس التحرير: عادل صبري 07:49 صباحاً | الأربعاء 08 ديسمبر 2021 م | 03 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد وفاة 41 حالة.. أعراض فيروس كورونا وأسبابه

بعد وفاة 41 حالة.. أعراض فيروس كورونا وأسبابه

أخبار مصر

اعراض فيروس كورونا

بعد وفاة 41 حالة.. أعراض فيروس كورونا وأسبابه

منى حسن 25 يناير 2020 13:42

تخوفات مرعبة تصيب العالم الأيام الحالية، بعد ظهورفيروس كورونا الجديد الذي ظهر في الصين، وأودى بحياة العديد من الأشخاص، بالإضافة إلى بدء انتشاره وتوسعه في باقي دول العالم بسرعة كبيرة.

 

وكشفت أحدث التقارير أن فيروس كورونا في الصين أودى بحياة 25 شخصًا، وأصاب أكثر من 800 شخص حتى الآن، مما أدى إلى إعلان حالة الطوارئ في مختلف أنحاء البلد.

 

"مصر العربية" تقدم أبرز المعلومات الذي تريد معرفتها عن فيرس كورونا الجديد Corona Virus، وأعراضه وأسبابه.

 

ما هو فيروس كورونا

 

هو مرض تسببه العديد من فيروسات كورونا المنتشرة، والتي يتعرّض لها معظم الناس في يومهم بأنحاء العالم كافة، كما أنّها تصيب كلّا من الإنسان والحيوانات.

 

وينتمي كورونا إلى فئة تُعرف باسم الفيروسات التاجية، ويتسبب بالإصابة بأعراض عدة أمراض، مثل نزلات البرد وحتى متلازمة الالتهاب التنفسي الحاد المعروفة باسم "سارس"، بالإضافة إلى نوع مشتق من نفس الفيروس يُعرف باسم متلازمة الشرق الأوسط التنفسية.

 

اعراض فيروس كورونا

 

- التعرض لحمى وسعال

 

- ضيق وصعوبة في التنفس.


- احتقان في الحلق أو الأنف، وكذلك الجيوب الأنفية

 

- الإصابة بإسهال.


- يتطور الوضع في بعض الحالات إلى أن يصل المريض إلى الإصابة بأعراض تنفسية حادة ووخيمة ملحوظة بشكل يومي، قد تؤدي إلى الوفاة مثل الفشل التنفسي وهذا يعد أخطر الحالات.

 

طرق الوقاية

 

وأصدرت وزارة الصحة، اليوم السبت، تعميمًا للمستشفيات الجامعية، توضح فيه طرق الوقاية من فيروس كورونا، جاءت على النحو التالي:

 

-المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تحتوي على الكحول لتعقيم البدين، خصوصًا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه، وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.

 

-لبس الكمامات أثناء الحج أو العمرة.

 

-استخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النقابات.

 

-تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس.

 

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت يوم الخميس الماضي، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تمثل حالة طوارئ صحية في الصين لكنها أحجمت عن إعلانه حالة طوارئ صحية عالمية.

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بلغ حتى يوم الخميس الماضي 830 حالة، بينما توفي 25 شخصا، وكانت معظم الحالات في مدينة ووهان بوسط البلاد حيث يعتقد أن الفيروس نشأ في سوق لتجارة الحيوانات البرية على نحو غير مشروع.

 

وكانت فرنسا أعلنت رسميًا، الجمعة الماضية، عن أول حالتي إصابة مؤكدتين بالفيروس، حيث تم نقل المريض الأول إلى مستشفى في باريس لتلقي العلاج في حين كانت حالة الإصابة الثانية بمدينة بوردو في جنوب غرب البلاد. 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان