رئيس التحرير: عادل صبري 11:31 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بعد سرعة انتشاره.. الحكومة تعلن 4 طرق للوقاية من فيروس كورونا

بعد سرعة انتشاره.. الحكومة تعلن 4 طرق للوقاية من فيروس كورونا

أخبار مصر

الوقاية من فيروس كورونا

بعد سرعة انتشاره.. الحكومة تعلن 4 طرق للوقاية من فيروس كورونا

منى حسن 25 يناير 2020 12:24

حالة من القلق تشهدها بلدان العالم، بعد ظهورفيروس كورونا المستجد الذي ظهر في الصين وأصاب أكثر من 830 حالة، وتوفي 25 شخصا هناك، وأيضًا بدء انتشاره في العديد من البلدان الأخرى.

 

الأمر الذي دفع وزارة الصحة لرفع حالة الاستعداد القصوى، في مصر تزامنًا مع ظهور المرض في أكثر من بلد، لمنع دخوله إلى البلاد، والاكتشاف المبكر لأي حالة قد تكون مصابة بكورونا أو مشتبه بها.

 

وأصدرت وزارة الصحة، اليوم السبت، تعميمًا للمستشفيات الجامعية، توضح فيه طرق الوقاية من فيروس كورونا، جاءت على النحو التالي:

 

-المداومة على غسل اليدين جيدا بالماء والصابون أو المواد المطهرة الأخرى التي تحتوي على الكحول لتعقيم البدين، خصوصًا بعد السعال أو العطس واستخدام دورات المياه، وقبل وبعد التعامل مع الأطعمة وإعدادها.

 

-لبس الكمامات أثناء الحج أو العمرة.

 

-استخدام المنديل عند السعال أو العطس وتغطية الفم والأنف به، ثم التخلص منه في سلة النقابات.

 

-تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليد، فاليدان يمكن أن تنقل الفيروس بعد ملامستها للأسطح الملوثة بالفيروس.

 

يذكر أن منظمة الصحة العالمية، أعلنت يوم الخميس الماضي، أن السلالة الجديدة من فيروس كورونا تمثل حالة طوارئ صحية في الصين لكنها أحجمت عن إعلانه حالة طوارئ صحية عالمية.

 

وقالت لجنة الصحة الوطنية بالصين إن عدد حالات الإصابة المؤكدة بلغ حتى يوم الخميس الماضي 830 حالة، بينما توفي 25 شخصا، وكانت معظم الحالات في مدينة ووهان بوسط البلاد حيث يعتقد أن الفيروس نشأ في سوق لتجارة الحيوانات البرية على نحو غير مشروع.

 

وكانت فرنسا أعلنت رسميًا، الجمعة الماضية، عن أول حالتي إصابة مؤكدتين بالفيروس، حيث تم نقل المريض الأول إلى مستشفى في باريس لتلقي العلاج في حين كانت حالة الإصابة الثانية بمدينة بوردو في جنوب غرب البلاد. 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان