رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو: هل تم رصد حالات مصابة بفيروس كورونا بمصر؟.. الصحة تجيب

فيديو: هل تم رصد حالات مصابة بفيروس كورونا بمصر؟.. الصحة تجيب

أخبار مصر

فيروس كورونا

فيديو: هل تم رصد حالات مصابة بفيروس كورونا بمصر؟.. الصحة تجيب

نهى عثمان 23 يناير 2020 23:00

أعلن قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، أنه تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع أقسام الحجر الصحي بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد (البرية، البحرية، الجوية) بما يمنع انتشار فيرس كورونا، مؤكدًا أن منظمة الصحة العالمية أصدرت منشوًرا تشجع فيه جميع دول العالم لمواصلة أنشطة التأهب لمنع تفشى فيروس كورونا.

 

فيروس كورونا

وأكدت وزارة الصحة، أنه يتم تقديم كافة المعلومات للمسافرين فيما يخص فيروس الكورونا لتقليل مخاطر الاصابة بالتهابات الجهاز التنفسى من خلال  عيادات الحجر الصحي في المواني والمطارات، بالإضافة إلى مناظرة جميع المسافرين القادمين من المناطق التي ظهر بها المرض والعزل الفوري لأي حالة يشتبه إصابتها بالمرض.

 

وأكد رئيس قطاع الطب الوقائي، الدكتور علاء عيد، أنه تم تعميم منشورًا على جميع المنشآت الصحة على مستوى الجمهورية يما يتضمن تعريف الحالات والتعامل معها، والإجراءات الوقائية لمقدمي الخدمات الطبية، مؤكدًا أن الوزارة قامت برفع حالة الاستعداد القصوى وإجراءات مكافحة العدوى وتجهيز أقسام العزل بمستشفيات الحُميات.

 

وأضاف "عيد"، في تصريحات صحفية، أنه لم يتم رصد أي حالات بمصر مصابة بفيروس كورونا.

 

من جانبها، أعلنت منظمة الصحة العالمية بمصر، أن مصر اتخذت جميع الإجراءات الوقائية منذ 7 يناير 2020، لمنع تسرب أي أمراض وبائية لمصر بما فيها كورونا، موضحًا أن مصر لم يُكتشف فيها أي حالات مُصابة بفيروس كورونا حتى الآن. 

 

 

لم يعد فيروس كورونا الجديد يقف عند حدود الصين، فقد تجاوز الحدود ليصل إلى عدد من الدول الآسيوية، فضلا عن تسجيل أول حالة إصابة بالفيروس في الولايات المتحدة الأمريكية، غير أنه لاتزال المنطقة العربية تحظى بعد تسجيل أي حالات إصابة بهذا المرض المميت حتى الآن.

 

شاهد| كيف تحمي نفسك من فيروس كورونا

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان