رئيس التحرير: عادل صبري 10:20 صباحاً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

تحرك مصري عاجل بعد انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين

تحرك مصري عاجل بعد انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين

أخبار مصر

مطار القاهرة الدولي

تحرك مصري عاجل بعد انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين

أحمد علاء 23 يناير 2020 14:18
بعد انتشار فيروس كورونا الجديد في الصين خلال الأيام الماضية، أصدرت السلطات المصرية المعنية توجيهات بإجراء فحص دقيق في المطارات لكافة القادمين من الصين بحثًا عن أعراض المرض.
 
ورفعت درجة الاستعداد القصوى في جميع أقسام الحجر الصحي بمطار القاهرة ضمن خطة لوزارة الصحة المصرية بمنافذ الدخول المختلفة للبلاد الجوية، والبحرية، والبرية، على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية.
 
ونقلت وكالة "رويترز" عن مصادر في مطار القاهرة الدولي قولها إنَّ المطار بدأ فحص الركاب القادمين من الصين، بحثًا عن أعراض لفيروس كورونا الجديد.
 
وبدأت سلطات الحجر الصحي في مطار القاهرة اتخاذ إجراءات احترازية لفحص الركاب القادمين من الصين، تنفيذًا لتعليمات منظمة الصحة العالمية لمنع تسلل فيروس كورونا.
 
وكشفت المصادر أنَّ هناك أطباء ومراقبين طبيين في صالات الوصول مزودين بالمعدات الطبية المطلوبة لفحص الركاب القادمين من الصين.
 
وأوضحت أنّ المضيفين على الطائرات تلقوا توجيهات للإبلاغ عن أي حالة بين المسافرين، وستعزل أي حالة مشبوهة وتنقل إلى مستشفى.
 
وفي وقتٍ سابق من اليوم، أعلنت السلطات الصينية، إلغاء مئات الرحلات الجوية من "ووهان" وإليها، بسبب انتشار التهاب رئوي "كورونا الجديد"، فيما بدأ تنفيذ تدابير غير مسبوقة لكبح انتشار الفيروس.
 
ونقلت وكالة الأنباء الصينية "شينخوا" عن إدارة الملاحة المدنية قولها إنّه كان من المقرر مغادرة أو وصول إجمالي 566 رحلة جوية في ووهان اليوم، إلا أنّه تمّ إلغاء 288 رحلة منهم.
 
وأضافت الإدارة أنّه تمَّ تعليق جميع وسائل النقل العام، بينها حافلات المدينة ومترو الأنفاق والعبارات وحافلات المسافات الطويلة، وتم غلق قنوات السفر للخارج في المطارات ومحطات السكك الحديدية حتى إشعار أخر.
 
كما نصحت إدارة الملاحة المدنية الصينية، الخطوط الجوية التي تشغل رحلات جوية من ووهان أو إليها بإيلاء اهتمام وثيق لتطور انتشار الالتهاب الرئوي وضبط خطط الرحلات الجوية وفقا لذلك.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان