رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الأحد 05 ديسمبر 2021 م | 29 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

أبو السعود عن حبس نقيب الصحفيين: غير متوقع.. واجتماع طاريء لأعضاء المجلس

أبو السعود عن حبس نقيب الصحفيين: غير متوقع.. واجتماع طاريء لأعضاء المجلس

هناء البلك 19 نوفمبر 2016 13:11

علق أبو السعود محمد، عضو مجلس نقابة الصحفيين على حكم المحكمة الصادر بحق نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة، بأنه غير متوقع وجاء مفاجأة ويدل على أن هذه القضية سياسية.

 

وأضاف أبو السعود لـ" مصر العربية"، أن هذا الحكم يدل على أن الدولة تحارب كافة النقابات المهنية وليست الصحفيين فقط وأن الدولة القانون تتهاوى بشكل كامل ، متابعا " الواحد بقى يخاف على نفسه وعلى أولاده ".

 

وأشار إلى أنه لاتوجد قضية من الأساس خاصة وأن عمرو بدر ومحمود السقا حصلوا على إخلاء سبيل، لافتا إلى أنه سبق وأن تقدموا بالعديد من البلاغات للنائب العام بشأن اقتحام النقابة ولم يتم النظر فيها.

 

ولفت إلى أنه تقدم هو ومحمود كامل وحنان فكري وأسامة داوود بطلب لعقد اجتماعا طارئا لمناقشة الحكم ودفع الكفالة، والاجراءات التي ستتخذها النقابة عقب الحكم.

 

وقضت محكمة جنح قصر النيل، المنعقدة بعابدين، بمعاقبة نقيب الصحفيين يحيى قلاش وعضوى المجلس خالد البلشى وجمال عبد الرحيم بإيواء مطلوبين أمنيًا، بالحبس عامين لكل منهما وكفالة ١٠ آلاف جنيه لإيقاف التنفيذ.

 

كانت نيابة وسط القاهرة أحالت يحيى قلاش، نقيب الصحفيين، وجمال عبد الرحيم، السكرتير العام للنقابة، وخالد البلشي، وكيل النقابة، إلى المحاكمة؛ لاتهامهم بإيواء أشخاص صادر بحقهم أمر قضائي بالضبط والإحضار في قضايا جنايات وجنح معاقب عليها قانونًا، وهما عمرو بدر ومحمود السقا، اللذان ألقي القبض عليهما من داخل نقابة الصحفيين.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان