رئيس التحرير: عادل صبري 12:23 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

نيويورك تايمز: مخاوف من تحول جنوب أفريقيا لبؤرة كورونا في القارة السمراء

نيويورك تايمز: مخاوف من تحول جنوب أفريقيا لبؤرة كورونا في القارة السمراء

صحافة أجنبية

كورونا ينتشر بسرعة في جنوب أفريقيا

نيويورك تايمز: مخاوف من تحول جنوب أفريقيا لبؤرة كورونا في القارة السمراء

إسلام محمد 27 مارس 2020 23:44

حذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية من أن كورونا" target="_blank">فيروس كورونا يتفشى في جنوب أفريقيا، والإصابت وصلت لنحو 1000 حالة مؤكدة، لتصبح البلاد حاليا بؤرة الوباء في أفريقيا.

 

وقالت الصحيفة، إن ارتفاع الإصابات جعل السلطات في جنوب أفريقيا تشدد إجراءاتها لمواجهة الوباء، وأمرت سكانها البالغ عددهم 59 مليون نسمة بالبقاء في منازلهم لمدة ثلاثة أسابيع، وهو الإجراء الأكبر والأكثر تقييدًا في القارة الأفريقية لاحتواء الفيروس.

 

وأضافت، أن هذا الإغلاق لمواجهة الزيادة المزعجة في حالات الإصابة بالفيروس، وبعد ثلاثة أسابيع من اكتشاف الإصابة الأولى في جنوب إفريقيا، أصبحت البلاد الآن مركز تفشي المرض في القارة، مع وجود أكثر من 1000 حالة مؤكدة.

 

وبحسب الصحيفة، فقد كان الفيروس المميت بطيئًا في الانتشار في جميع أنحاء أفريقيا، إلا أنه ارتفع بشدة في جنوب أفريقيا خلال الأيام الأخيرة، مما أثار مخاوف بشأن استعداد القارة للتعامل مع الوباء.

 

وحتى الآن، أبلغت 46 دولة أفريقية عن إصابات بلغت نحو 3426 حالة، و94 حالة وفاة، وفقًا للمراكز الأفريقية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بجانب جنوب إفريقيا ومصر، أبلغت الجزائر والمغرب وتونس وبوركينا فاسو وغانا والسنغال عن أكثر من 100 حالة، معظمها جاءت من أوروبا.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الفيروس انتشر بشكل أسرع في بعض الدول الأكثر تطورًا اقتصاديًا في إفريقيا، مثل جنوب إفريقيا، التي لديها المزيد من الاتصالات مع أوروبا والصين، ولديها القدرة على إجراء الاختبار لتأكيد الحالات الإيجابية.

 

الرابط الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان