رئيس التحرير: عادل صبري 12:14 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

خبيرة ألمانية: مصر تتصدى جيدًا لفيروس كورونا .. وهذا وضع أفريقيا

خبيرة ألمانية: مصر تتصدى جيدًا لفيروس كورونا .. وهذا وضع أفريقيا

صحافة أجنبية

فحص المسافرين في مطار القاهرة

خبيرة ألمانية: مصر تتصدى جيدًا لفيروس كورونا .. وهذا وضع أفريقيا

احمد عبد الحميد 11 مارس 2020 18:14

في مقابلة مع مجلة دير شبيجل،  قالت الخبيرة الألمانية بالشأن الأفريقي ، أنيت ويبر، إن مصر تتصدى بشكل جيد لتفشي عدوى كورونا لأنها تطبق نظام تفتيش صارم بمطاراتها على عكس بلدان أخرى بالقارة السمراء.

 

وعن كيفية استعداد القارة الأفريقية لمواجهة تفشي عدوى الفيروس المستجد،  رأت الخبيرة الألمانية أن التعامل مع مثل هذه الأوبئة في القارة الأفريقية يعد صعبا للغاية، لكنه ليس بالمستحيل.

 

الخبيرة الألمانية بالشأن الأفريقي ، أنيت ويبر

 

ومن ناحية أخرى، وفقا للخبيرة  ويبر،  لا يمكن مقارنة الظروف الطبية والنظم الصحية في العديد من البلدان الأفريقية بتلك الموجودة في الصين أو أوروبا، مما قد يؤدي إلى تفشي العدوى بشكل أسرع.

 

وأوضحت ويبر، الخبيرة السياسية، أن قدرات المستشفيات والمعدات التقنية  في أفريقيا ليست كافية لمواجهة هذا الوباء الكبير، بالإضافة إلى ذلك ، فإن الفحص وتفتيش الشحنات في المطارات سطحي نسبياً، بخلاف مطارات مصر التي تعتبر من بين الأفضل.

 

وأشارت إلى أهمية التفتيش بالمطارات، وبخاصة، أن هناك حركة جوية مستمرة ذهابا وإيابا بين الصين وأفريقيا لم يتم تعليقها في غضون أزمة كورونا.

 

وبحسب قولها، لا يتم التعامل بشفافية في كثير من بلدان أفريقيا، لكن منذ تفشي إيبولا بالقارة السمراء، زاد مستوى الوعي بين الأفريقيين.

 

وأردفت ويبر: " يمكن أن تؤدي النزاعات في بلدان أفريقيا إلى تفاقم الوضع إلى حد كبير، إذا انتشر بها فيروس كورونا"

 

ومضت تقول:  "في ظل أزمة إيبولا السابقة هاجمت الجماعات المسلحة مراكز العلاج، وإذا افترضنا على سبيل المثال أن فيروس كورونا وصل إلى الصومال،  فسيكون من الصعب على منظمات الإغاثة رعاية المتضررين بسبب تلك الجماعات المسلحة، وبالتالي يمكن أن يتفشى الفيروس بسرعة هناك"

 

رابط النص الأصلي

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان