رئيس التحرير: عادل صبري 06:11 مساءً | الجمعة 03 ديسمبر 2021 م | 27 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب كورونا.. «العال» الإسرائيلية تسرح عمالها

بسبب كورونا.. «العال» الإسرائيلية تسرح عمالها

صحافة أجنبية

كورونا يدفع "العال" إلى حافة الإفلاس

شركة الطيران تكبدت خسائر فادحة..

بسبب كورونا.. «العال» الإسرائيلية تسرح عمالها

معتز بالله محمد 11 مارس 2020 17:17

تكبدت شركة الطيران الإسرائيلية "العال" خسائر فادحة بسبب إجراءات اتخذتها تل أييب لمواجهة فيروس كورونا الجديد ومن بينها إخضاع جميع العائدين من دول العالم كافة لحجر صحي منزلي مدته 14 يوماً.

 

وأعلنت "العال" اليوم الأربعاء، أنها بصدد منح نحو 4000 عامل إجازة بدون مرتب، بداية من الأسبوع المقبل، بحسب ما أوردته القناة "12" الإسرائيلية.

 

ويعمل في الشركة بشكل عام نحو 6000 عامل، وعلاوة على من سيتم منحهم إجازة بدون مرتب فهناك 500 عامل آخرين مرشحين للفصل.

 

فضلا عن ذلك، أعلنت "العال" أن 600 من بين 650 طيار يعلمون لديها سيذهبون في إجازة بدون مرتب. ويدور الحديث عن نحو 90% من طياري الشركة.

 

وقررت الشركة أيضا تخفيض 20% في رواتب الطياريين لحين سداد الديون المتراكمة بسبب كورونا، كما قررت فصل 60 طيارا جديدا ووقف قبول طيارين جدد.

 

مطار بن غوريون خال من المسافرين

 

ونقلت القناة عن "ران الكابتس" رئيس لجنة طياري العال قوله :"تواجه الشركة أحد أكبر أزماتها الاقتصادية (..) ونحن نتوقع أن تقدم الدولة يد العون للشركة خلال الأزمة غير المتوقعة، مثلما فعلت الكثير من دول العالم خلال تلك الفترة".

 

وفقا لجمعية الطيارين الإسرائيليين، توفر صناعة الطيران فرص عمل مباشرة لأكثر من 10000 أسرة وعشرات الآلاف من أسر بشكل غير مباشر.

 

وسيؤدي طرد العمال ومنحهم إجازات بدون مرتب قد تكون مقدمة لفصلهم نهائيا حال استمرت الأزمة إلى زيادة فورية في الإنفاق الحكومي (إعانات البطالة، والمعاشات) وفقدان الدخل بشكل غير مباشر نتيجة لانخفاض الاستهلاك.

 

 بالإضافة إلى ذلك، فإن انهيار "العال"  له أهمية استراتيجية أيضا بحسب القناة الإسرائيلية، حيث أكد طيارون أن إسرائيل باتت معزولة جغرافيا وبالتالي قد تتوقف الرحلات الجوية أثناء الأزمات مثل الحروب أو الأوبئة.

 

 وفقا للطيارين فإن "صناعة الطيران الإسرائيلية فقط هي التي ستضمن منع عزل إسرائيل في أوقات الطوارئ، كما ثبت من قبل".

 

وأعلنت إسرائيل في وقت سابق الأربعاء، عن ارتفاع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 76 بما في ذلك مريض في حالة خطيرة.

 

ومساء الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية حظر التجمعات والفعاليات التي تضم أكثر من ألفي شخص، ودعت الإسرائيليين إلى تجنب زيارة المستشفيات ودور المسنين.

 

 

الخبر من المصدر..

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان