رئيس التحرير: عادل صبري 11:11 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

إسرائيل.. 19 مصابا بكورونا و«العال» تقلص رحلاتها الجوية

إسرائيل.. 19 مصابا بكورونا و«العال» تقلص رحلاتها الجوية

صحافة أجنبية

"العال" تعلق رحلاتها إلى وجهات جديدة في أوروبا والولايات المتحدة

إسرائيل.. 19 مصابا بكورونا و«العال» تقلص رحلاتها الجوية

أدهم محمد 06 مارس 2020 17:00

أعلنت تل أبيب، اليوم الجمعة، إصابة إسرائيليين عادا مؤخرا من إسبانيا وسويسرا بفيروس كورونا المستجد، لترتفع حصيلة المصابين في إسرائيل إلى 19.

 

وقالت قناة "كان" الإسرائيلية الرسمية، إن المصابين وهما في العقد الخامس من العمر نقلا إلى الحجر الصحي.

 

فيما أوضحت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن الحديث يدور عن أول مصابين يعودان من البلدين الأوروبيين إسبانيا وسويسرا.

 

ولفتت إلى أن وزارة الصحة ستقوم لاحقا بنشر الأماكن التي زارها المصابان الجديدان بالفيروس، لدفع الأشخاص الذين خالطوهما أو زاراوا تلك الأماكن للدخول في حجر صحي منزلي لمدة 14 يوماً.

 

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "العال"، عن سلسلة إلغاءات لرحلاتها الجوية بسبب تفشي كورونا.

 

وشملت الرحلات الملغاة سان فرانسيسكو الأمريكية، والعاصمة الألمانية برلين، وبرشلونة الإسبانية وزيورخ السويسرية.

 

وأشارت الشركة إلى أنه من المتوقع  يوم الأحد، إلغاء الرحلات إلى ميونيخ وبودابست وأمستردام وبروكسل وبوخارست وفيينا ومرسيليا، وفق ما أوردته "يديعوت".

 

ونقلت الصحيفة عن مسؤول كبير في شركة "العال" الإسرائيلية قوله إن الحديث يدور عن أزمة خطيرة لم يحدث شبيه لها في الماضي، مضيفا "قوة هذه الأزمة كبيرة للغاية، ونحن نحاول أن نفعل كل ما في وسعنا".

 

 

ومضى المسؤول في شركة الطيران الإسرائيلية قائلا إن "العال" تحاول دمج رحلاتها الجوية ونقل المسافرين إلى طائرات أصغر، لكن كلما تفاقمت الأزمة زادت الأمور صعوبة.

 

وتابع :"يتزايد قلقنا كلما أدخلت وزار الصحة المزيد من الدول في قائمة الإرشادات. من المحتمل في الأسبوع القادم، أن يتم تشديد الإرشادات فيما يتعلق بالسفر إلى الولايات المتحدة - ومن ثم ستزداد المشكلة سوءا".

 

وتستمر شركة الطيران الإسرائيلية في تسيير حوالي 40 رحلة يوميًا ، لكن قلة عدد المسافرين وتجنب الإسرائيليين السفر خلال هذه الأيام أجبرت الشركة على إجراء تعديلات على وجهات أخر، بحيث تم نقل جميع الرحلات الجوية من طائرات أكبر إلى وجهات أصغر مثل ما حدث في الرحلات المتجهة إلى لندن وباريس وبودابست وجنيف.

 

وعلى سبيل المثال، فإن الرحلة من تل أبيب إلى لندن التي كان يفترض أن تنطلق على طائرة دريملاينر 787-9 ، التي تحتوي على 282 مقعدا، تم نقلها إلى طائرة 787-8 أصغر حجما تضم 238 مقعدا.

 

وتم نقل الرحلة إلى باريس أيضا من طائرة بوينج 777 بـ 279 مقعدا، إلى طائرة بوينج 737 أصغر تضم 170 مقعدا فقط. وتم نقل الرحلات الجوية إلى جنيف ولندن وباريس، والتي كانت ستُجرى على طائرات دريملاينر 787-9 ، إلى طائرات بوينج 737 مع عدد قليل من الركاب.

 

يشار إلى أن 250 طيار ومضيفة طيران إسرائيليين يخضعون حاليا للحجر الصحي على خلفية تعليمات وزارة الصحة التي صدرت قبل يومين وأهابت بالإسرائيليين الذين كانوا خلال الأسبوعين الأخيرين في دول أوروبية بينها ألمانيا وإسبانيا وسويسرا والنمسا وفرنسا الدخول في الحجر الصحي.

 

 

وأمس الخميس، أعلنت مجموعة لوفتهانزا للطيران والشركات التابعة لها بما في ذلك الخطوط الجوية السويسرية والنمساوية أنه سيتم إلغاء جميع الرحلات المتجهة إلى إسرائيل (7100 رحلة) اعتبارا من يوم الأحد المقبل حتى 28 مارس الجاري خوفا من الإصابة بفيروس كورونا.

 

كما أعلنت شركة  WizzAirأنه بعد تعليمات وزارة الصحة الإسرائيلية، فإنها تلغي بعض الرحلات الجوية على خطوط فيينا - تل أبيب / فيينا – إيلات، بحسب صحيفة "هآرتس".

 

 

وألقى فيروس كورونا بظلاله على كافة مناحي الحياة في إسرائيل، وأعلن رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، الخميس، حظر دخول السياح من خمسة دول أوروبية جديدة هي فرنسا وألمانيا وإسبانيا وسويسرا والنمسا، وإدخال الإسرائيليين العائدين من تلك الدول إلى الحجر الصحي، وهو العدد الذي قدرته دوائر حكومية بنحو 100 ألف إسرائيلي.

 

فيما أعلن وزير الصحة الإسرائيلي يعقوب ليتسمان حظر إقامة تجمعات لأكثر من 5 آلاف شخص في إسرائيل، وهو القرار الذي تبعه الإعلان عن إلغاء حفلات غنائية وفعاليات ثقافية ومباريات لكرة القدم والسلة أو إقامتها بدون جمهور، كما تم إلغاء جميع الاحتفالات الخاصة بعيد "البوريم" اليهودي الذي يحل الثلاثاء المقبل.

 

كذلك حظرت إسرائيل الخميس سفر جنودها للخارج خشية الإصابة بكورونا، فيما ألغى جيش الاحتلال جميع تدريباته ومناوراته العسكرية كافة، ومن بينها مناورة مشتركة مع القيادة الأوروبية للجيش الأمريكي، كانت تهدف إلى تعزيز التعاون في الدفاعات الجوية المشتركة والتصدي للتهديدات الصاروخية، بمشاركة 2500 جندي أمريكي وصلوا من ألمانيا والولايات المتحدة.

 

والأربعاء، أعلن جيش الاحتلال إلغاء زيار لرئيس الأركان  أفيف كوخافي، إلى واشنطن كانت مقررة الأسبوع المقبل بسبب انتشار فيروس كورونا.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان