رئيس التحرير: عادل صبري 08:55 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو/بمنشأة حجر صحي جديدة.. إسرائيل تتأهب لتفشي كورونا

فيديو/بمنشأة حجر صحي جديدة.. إسرائيل تتأهب لتفشي كورونا

صحافة أجنبية

الاستعدادات لكورونا في مستشفى "رمبام" بحيفا

فيديو/بمنشأة حجر صحي جديدة.. إسرائيل تتأهب لتفشي كورونا

معتز بالله محمد 29 فبراير 2020 17:49

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم السبت، عن إقامة منشأة جديدة للحجر الصحي هي الثانية في إسرائيل، تحسبا لتفشي محتمل لفيروس كورونا الفتاك، قبل يومين من الانتخابات المقررة الإثنين المقبل.

 

وبخلاف منشأة الحجر الصحي في مستشفى "شيبا" قرب تل أبيب تعمل الوزارة على إعداد طابق بمستشفى "رمبام" في حيفا شمالي فلسطين المحتلة ليكون مركزا جديدا للحجر، وفق ما أفادت به القناة 12 الإسرائيلية.

 

ونشرت صحيفة "يديعوت احرونوت" مقطع فيديو يستعرض عملية إعداد المركز الجديد للحجر الصحفي في "رمبام".

 

 

ووصل عدد المصابين بالفيروس في إسرائيل إلى 7 إصابات مؤكدة، بعضها كان على متن سفينة "دايموند كريست" التي خضعت للحجر الصحي على سواحل اليابان، إضافة إلى ثلاثة أخرين عائدين من إيطاليا.

 

وتتصاعد المخاوف في إسرائيل من تفشي الفيروس خلال يوم الانتخابات، بعد مخالطة الكثيرين للمصابين العائدين من إيطاليا قبل تشخيص حالاتهم.

 

وقالت وزارة الصحة إن المريض السابع عاد من إيطاليا يوم 22 من الشهر الجاري، وتنقل على مدى نحو أسبوع بين مطاعم ومراكز تجارية، ما يعزز من احتمال نقله الفيروس.

 

لذلك دعت الوزارة كل من كان على متن الطائرة مع المريض، أو في الأماكن التي ذكرتها، إلى الإسراع في الدخول للحجر الصحي المنزلي 14 يوما.

 

 

كما أوصت الوزارة العائدين من إيطاليا والصين وتايلاند وهونج كونج وسنغافورة وكوريا الجنوبية إلى الخضوع للحجر الصحي على الفور لمدة 14 يوما اعتبارا من تاريخ عودتهم.

 

ومنذ أكثر من أسبوع يخضع نحو 1300 إسرائيلي للحجر الصحي المنزلي، بينهم طلاب وجنود، بعد الاشتباه في انتقال العدوى إليهم من وفد سياحي من كوريا الجنوبية زار إسرائيل مؤخرا، وتبين إصابة 9 منه بالفيروس بعد عودتهم إلى بلدهم.

 

ونزل الوفد الكوري في عدد من الفنادق وزار كنائس وارتاد مطاعم على مدى أيام في عدد من المدن بينها القدس المحتلة والناصرة وبئر السبع ونتانيا.

 

 

الخبر من المصدر..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان