رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

حضر في تظاهرات وانتخابات وماراثون وأزمات دبلوماسية.. كورونا يعكر صفو إسرائيل

حضر في تظاهرات وانتخابات وماراثون وأزمات دبلوماسية.. كورونا يعكر صفو إسرائيل

صحافة أجنبية

كورونا ينشر الهلع في إسرائيل

فيديو..

حضر في تظاهرات وانتخابات وماراثون وأزمات دبلوماسية.. كورونا يعكر صفو إسرائيل

معتز بالله محمد 23 فبراير 2020 21:27

أجبرت تظاهرات نظمها مستوطنون إسرائيليون السلطات في تل أبيب على إلغاء قرار بنقل نحو 200 سائح من كوريا الجنوبية إلى الحجر الصحي في موقع عسكري بمجمع جوش عتسيون الاستيطاني جنوبي القدس المحتلة.

 

وفي وقت سابق الأحد، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن الجيش الإسرائيلي قرر نقل 200 سائح قدموا من كوريا الجنوبية إلى الحجر الصحي خوفا من تفشي وباء كورونا الجديد.

 

إلا أن الصحيفة عادت وأفادت بأن تظاهرات المستوطنين الذين خشوا انتقال الفيروس الفتاك إليهم، وأغلقوا طرقات قرب القدس وأشعلوا إطارات، دفعت السلطات إلى نقل السياح الكوريين إلى مطار بن جوريون في تل أبيب بشكل مؤقت.

 

 

وبحسب "يديعوت" فإن السياح الكوريين وُضعوا في في خيمة تقع في الجزء الشرقي من المبنى 3  بمطار بن جوريون، حيث يقبع نحو 130 سائح آخر من نفس البلد الأسيوي كانت إسرائيل قد رفضت إدخالهم من المطار أمس.

 

وخلال الأيام الأخيرة الماضية، طردت الفنادق الإسرائيلية عشرات السياح الكوريين ورفضت التعامل معهم، بعد بيان لوزارة الصحة أمس السبت أفاد بأن 9 سياح من كوريا الجنوبية تبين إصابتهم بفيروس كورونا الجديد بعد أيام من عودتهم إلى بلدهم بعد زيارة استغرقت 8 أيام في إسرائيل.

 

كانت إسرائيل قد قررت في وقت سابق اليوم إغلاق جميع المنافذ الحدودية أمام السياح القادمين من اليابان وكوريا الجنوبية.

 

وقالت القناة "13" العبرية نقلا عن دبلوماسي إسرائيلي إن مسؤولين بالحكومة اليابانية احتجوا لدى السفارة الإسرائيلية في طوكيو على حظر دخول اليابانيين لإسرائيل.

 

كذلك استدعت خارجية سيول القائم بأعمال السفير الإسرائيلي لديها احتجاجا على منع دخول سياح كوريين إلى تل أبيب خوفا من تفشي فيروس كورونا.

 

وبدأت الأزمة بعد الكشف أمس عن إصابة 9 حجاج مسيحيين من كوريا الجنوبية بكورونا كانوا في إسرائيل في الفترة بين 8 إلى 15 من الشهر الجاري وزاروا عدد من الكنائس وأقاموا في فنادق بمدن بينها القدس ونتانيا والناصرة وبئر السبع وزاروا الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة.

 

 

وفرضت إسرائيل الحجر الصحي على العشرات من طلابها في إحدى المدارس بمدينة بئر السبع بعدما زاروا أماكن تواجد فيها السياح الكوريون الـ9، فيما تم اتخاذ إجراء مماصل مع 12 جنديا من شرطة حرس الحدود الإسرائيلي كانوا يرافقون الوفد الكوري الجنوبي خلال تنقلاته.

 

وفي وقت سابق الأحد وجهت وزارة الصحة الإسرائيلية بلدية تل أبيب بعدم السماح لأي أجنبي بالمشاركة في ماراثون "سامسونج" المتوقع إطلاقه في المدينة الجمعة المقبلة، على خلفية تفشي وباء كورونا.

 

وتخشى إسرائيل من أن يؤثر كورونا على الانتخابات العامة المقررة في الثاني من مارس المقبل.

 

وقال رئيس الوزراء المنتهية ولايته بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إن أجهزة الأمن الإسرائيلية يجب أن تكون مستعدة للتعامل مع اللاعبين المختلفين، خصوصا الأجانب الذين يريدون التأثير على الانتخابات عبر استخدام فيروس كورونا من خلال نشر تقارير كاذبة تؤثر على نسبة الإقبال في مناطق معروفة بنسب تصويتها المرتفعة لحزب الليكود بزعامة نتنياهو.

 

والجمعة، أُعلنت أول إصابة بالفيروس الفتاك داخل إسرائيل لمواطنة كانت على متن سفينة "دايموند برنسيس" التي كانت تخضع للحجر الصحي على سواحل اليابان.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان