رئيس التحرير: عادل صبري 04:58 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

عائدة من «سفينة كورونا».. حكاية خامس إصابة إسرائيلية بالفيروس

عائدة من «سفينة كورونا».. حكاية خامس إصابة إسرائيلية بالفيروس

صحافة أجنبية

الاستعدادات لكورونا في مركز "شيبا" الطبي بتل أبيب

عائدة من «سفينة كورونا».. حكاية خامس إصابة إسرائيلية بالفيروس

معتز بالله محمد 21 فبراير 2020 17:10

تسود حالة من الذعر إسرائيل، بعد الكشف عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا الجديد داخل فلسطين المحتلة، تم نقلها للحجر الصحي بالمركز الطبي "شيبا" بمنطقة تل هشومير في تل أبيب.

 

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" اليوم الجمعة، إن المصابة ضمن 11 إسرائيليا عادوا قبل ساعات من اليابان حيث كانوا على متن سفينة "دايموند برنسيس" التي خضعت للحجر الصحي منذ الرابع من الشهر الجاري.

 

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية في بيان إن الفحوصات التي أجريت في المختبر المركزي التابع لها للعائدين الإسرائيليين من "سفينة كورونا" أظهرت إصابة إحدى الإسرائيليات بالفيروس القاتل.

 

وأضاف البيان "يواصل المختبر تأكيد نتائج الفحوصات"، مؤكدا أن نتائج فحوصات باقي العائدين الـ 10 كانت سلبية.

 

يشار إلى أن 4 إسرائيليين كانوا قد أصيبوا بالفيروس على متن السفينة، لكنهم يخضعون الآن للعزل الصحي في المستشفيات العسكرية في اليابان، ولم يعودوا إلى إسرائيل، بحسب المصدر ذاته.

 

وتخشى إسرائيل من انعكاسات تفشي محتمل للفيروس على سير الانتخابات المقرر أن تشهدها في 2 مارس المقبل.

 

وفي وقت سابق من صباح الجمعة، هبطت في مطار بن جوريون (اللد) بتل أبيب طائرة قادمة من اليابان وعلى متنها 11 إسرائيليا، من إجمالي 15 كانوا على متن السفينة السياحية الموبوءة.

 

وعلى متن حافلة صغيرة تم نقل العائدين إلى المنشأة المعزولة في مركز "شيبا"، حيث يخضعون للحجر ويتم متابعة حالاتهم عن بعد خوفا من انتقال العدوى حال وجدت إلى الطاقم الطبي.

 

لحظة وصول العائدين من "سفينة كورونا" إلى إسرائيل

 

 

في الطريق إلى مستشفى "شيبا"

 

ونقلت "يديعوت" عن البروفيسور "يتسحاق كريس" مدير مركز "شيبا" الطبي "نحاول حاليا الحد من القلق وحالة انعدام اليقين لديهم، نحن مستعدون لأي وضع".

 

 

ومن بين 3711 شخصا كانوا على متن سفينة "دايموند برنسيس" السياحية التي رست على مدى أكثر من أسبوعين في ميناء يوكوهما باليابان، أصيب ما يزيد عن 630 بالفيروس.

 

والأسبوع الماضي توفي يابانيان إثنان من ركاب السفينة، رجل (87 عاما) وامرأة (84 عاما)، وأعلنت وفاتهما في إحدى المستشفيات اليابانية بعد أسبوع من خضوعهما للحجر الصحي.

 

وكان الفيروس الغامض قد في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، إلا أن بكين كشفت عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 

وحتى وقتنا هذا حصد الفيروس حول العالم حياة 2247، بينهم 2238 حالة وفاة في الصين، فيما تجاوز عدد الإصابات 76700 إصابة.

 

 

الخبر من المصدر..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان