رئيس التحرير: عادل صبري 10:46 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

إصابة 3 إسرائيليين بـ فيروس كورونا على متن سفينة سياحية

إصابة 3 إسرائيليين بـ فيروس كورونا على متن سفينة سياحية

صحافة أجنبية

سفينة كورونا

تل أبيب توسع إجراءات الحجر الصحي

إصابة 3 إسرائيليين بـ فيروس كورونا على متن سفينة سياحية

معتز بالله محمد 16 فبراير 2020 18:45

أعلنت إسرائيل، اليوم الأحد، إصابة 3 من مواطنيها على متن سفينة تخضع منذ الرابع من فبراير الجاري للحجر الصحي على سواحل اليابان بفيروس كورونا الجديد.

 

وقالت وزارة الصحة الإسرائيلية إن 3 من أصل 15 إسرائيلياً على متن سفينة "دايموند برنسيس" السياحية أصيبوا بالفيروس، بحسب ما أفادت به صحيفة "يديعوت أحرونوت".

 

ووفق الوزارة فقد تم إجلاء اثنين من المصابين الإسرائيليين من السفينة إلى إحدى المشافي اليابانية، دون أن تتطرق لمصير المصاب الثالث.

 

وأضافت "الصحة" الإسرائيلية أنها سترسل طبيا مختصا يرافق المرضى خلال رحلة علاجهم. مؤكدة أنها تدرس إمكانية إعادة باقي الإسرائيليين المتوجدين على متن السفينة، مع الحرص على فرض الحجر الصحي عليهم في إسرائيل.

 

وفرضت اليابان الحجر الصحي على السفينة في 4 فبراير الجاري، بعدما رست في ميناء يوكوهاما القريب من العاصمة طوكيو، بسبب وجود حالة إصابة بالفيروس.

 

وفي وقت سابق اليوم الأحد أكدت السلطات اليابانية وقوع 70 إصابة جديدة على متن السفينة التي باتت تسمى "سفينة الكورونا"، ليرتفع بذلك عدد المصابين بالفيروس على متنها إلى 355 شخصاً من أصل نحو 3700 مسافر وأفراد طاقم السفينة.

 

ونقلت "يديعوت" عن الإسرائيلية "نيكول بن ديفيد" المتواجدة على متن السفينة "دايموند برنسيس" إنها باتت تشعر بالخوف الشديد بعد الإعلان عن إصابة 3 إسرائيليين بالفيروس، مضيفة "كل أفراد أسرتي (على متن السفينة) معافون، لكننا لم نتلق أي بيان من طاقم السفينة أو الأطباء أو السفارة".

 

وتابعت "بن ديفيد" :"يعزز ذلك الشعور بأن حالة الحجر الصحي ليست صحيحة، وكان يجيب أن نخرج من هنا ونخضع للحجر في إسرائيل".

 

وفي وقت سابق اليوم وجهت وزارة الصحة الإسرائيلية بإخضاع العائدين من تايلند وهونج كونج وسنغافورة وماكو إلى الحجر الصحي في منازلهم إلى أسبوعين (مدة حضانة الفيروس)، بعد أن كان هذا الإجراء يسري فقط على العائدين من الصين.

 

يأتي ذلك فيما، أعلنت السلطات الصحية الصينية، الأحد، ارتفاع حالات الوفاة جراء فيروس "كورونا المستجد"، داخل البلاد، إلى ألف و666 شخصا، وأكثر من 68 ألفا و500 مصابا.

 

وتشمل أعراض الإصابة بالفيروس، التهابات فى الجهاز التنفسي وحمى وسعال وصعوبة فى التنفس، فى الحالات الأكثر شدة، يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوى والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة والفشل الكلوي وحتى الوفاة، وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

 

وكان الفيروس الغامض قد ظهر في الصين، لأول مرة في 12 ديسمبر 2019، بمدينة ووهان (وسط)، وكشف بكين عنه رسميا منتصف يناير الماضي.

 


الخبر من المصدر..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان