رئيس التحرير: عادل صبري 10:00 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

نتنياهو: سنصنع لقاحات كورونا في إسرائيل

نتنياهو: سنصنع لقاحات كورونا في إسرائيل

صحافة أجنبية

تطهير الركاب في المطارات خوفا من تفشي فيروس كورونا

نتنياهو: سنصنع لقاحات كورونا في إسرائيل

معتز بالله محمد 02 فبراير 2020 17:47

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، إنه وجه الجهات المعنية بإقامة مصنع لإنتاج اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في إسرائيل.

 

جاء ذلك عقب اجتماع وزاري عقده نتنياهو في وقت سابق اليوم، لبحث الاستعدادات الإسرائيلية لمواجهة الفيروس.

 

وكتب نتنياهو على حسابه بموقع تويتر :"اجتمعت اليوم مع العناصر الحكومية للاستعداد لتفشي وباء كورونا".

 

وتابع "أغلقنا المعابر الجوية، والبرية والبحرية أمام القادمين من الصين. إذا ما شخصنا إصابة إسرائيليين فسوف نقوم بعزلهم ومعالجتهم".

 

وأضاف نتنياهو "وجهت المعهد البيولوجي ووزارة الصحة بالعمل على إنتاج اللقاح وإقامة مصنع لقاحات في إسرائيل. سنبذل قصارى جهدنا للحفاظ على مواطني إسرائيل".

 

وبحسب القناة (13) الإسرائيلية صرح نتنياهو في نهاية الاجتماع بقوله "هدفنا أولاً وقبل كل شيء هو تأخير وصول الوباء لإسرائيل (..) أقول تأخير، لأنه من المحتم أن يصل- ثم بعد ذلك تحديد المصابين وعزلهم ومعالجتهم".

 

وطالب نتنياهو خلال الجلسة بضرورة اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لمنع العدوى في إسرائيل، كما أعلن أن وزارة الصحة الإسرائيلية ستطلق حملة توعية عامة يتم خلالها نقل توجيهات الحفاظ على النظافة لمنع العدوى.

 

وتتخذ إسرائيل إجراءات مشددة لـ "تأخير" وصول الفيروس، وحظرت في وقت سابق الرحلات من وإلى الصين، وقررت وزارة الصحة عزل الإسرائيليين الذين يعودون من الصين لمدة أسبوعين (فترة حضانة الفيروس) في منازلهم.

 

وطردت إسرائيل، أمس السبت، 35 صينيا بمجرد وصولهم من مطار موسكو إلى مطار بن جوريون في تل أبيب خوفا من فيروس كورونا الجديد.

 

وأصدرت إسرائيل تعليمات جديدة لشركات الطيران التي تصل مطار بن جوريون بدأت في السريان منذ ظهر اليوم  الأحد.

 

وتنص التعليمات على اعتبار "كل مسافر كان في الصين (باستثناء الإسرائيليين) خلال الـ 14 يوما التي سبقت سفره إلى إسرائيل شخصا غير مسموح له بالدخول".

 

وسيكون على شركة الطيران التي تخالف هذه التعليمات إعادة المسافر مرة أخرى إلى بلاده أو المطار الذي جاء منه.

 

وفي وقت سابق اليوم الأحد، أعلنت الفلبين، عن تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس "كورونا" الجديد، وهو أيضاً مواطن صيني ليصل العدد الإجمالي لضحايا الوباء 305.

 

واليوم الأحد، أعلنت السلطات الصينية، أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد من جراء فيروس "كورونا الجديد" ارتفع إلى 304، بعدما أودى هذا الفيروس المميت بحياة 45 شخصا في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء في وسط البلاد.

 

وكشفت الحصيلة الجديدة التي نشرتها لجنة الصحة في مقاطعة هوبي، أن وتيرة تفشي الفيروس تسارعت، إذ سجلت 2590 إصابة جديدة خلال 24 ساعة، ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات 14380 حالة داخل الصين.
 

 

الخبر  من المصدر..

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان