رئيس التحرير: عادل صبري 08:45 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فايننشال تايمز: «كورونا» يحاصر التنين الصيني

فايننشال تايمز: «كورونا» يحاصر التنين الصيني

صحافة أجنبية

الفيروس ينتشر بشكل كبير

فايننشال تايمز: «كورونا» يحاصر التنين الصيني

إسلام محمد 30 يناير 2020 21:55

قالت صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، إن إنتشار كورونا" target="_blank">فيروس كورونا بشكل كبير في الصين جعل الكثير من الدول تغلق حدودها معها وأحدثهم روسيا، الأمر الذي جعل التنين الصيني محاصرا.

 

وأضافت الصحيفة، أن روسيا أمرت بإغلاق حدودها البرية الضخمة مع الصين وسط مساع لمنع انتشار العدوى الفيروسية القاتلة من جارتها الجنوبية.

 

ولم تكن هناك حالات مؤكدة لكورونا في روسيا، لكن حكومة فلاديمير بوتين حريصة على منع الفيروس من عبور الحدود البرية التي تمتد لأكثر من 4000 كيلومتر، حيث منعت موسكو بالفعل المجموعات السياحية الصينية من دخول البلاد.

 

وجاءت الاضطرابات المتزايدة لثاني أكبر اقتصاد في العالم، والذي أصبح محاصرا، مع إعلان بكين أن 170 شخصًا لقوا حتفهم، وتم تأكيد وجود ما يقرب من 7800 حالة في جميع أنحاء العالم.

 

تم تأكيد أول حالة انتقال من شخص إلى شخص في الولايات المتحدة يوم الخميس من قبل مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

 

ومن المقرر أن يتفوق عدد الأشخاص المصابين بكورونا" target="_blank">فيروس كورونا على إجمالي عدد المصابين بمرض السارس في جميع أنحاء العالم منذ 17 عامًا، وأكثر من 8000 شخص أصيبوا بجروح جراء انتشار سارس عام 2003 الذي أودى بحياة 774 شخص.

 

بالإضافة إلى 71111 حالة إصابة بالفيروس في الصين، تم تأكيد وجود نحو 100 إصابة خارج الصين، حيث وصلت الإصابات إلى هونغ كونغ واليابان وتايلاند وسنغافورة.

 

انتشار الفيروس في الأسواق العالمية أدى لتراجع العملة الصينية وأسهم وضعها تحت الضغط، وحصار كبير.

تراجعت الأسهم الآسيوية في جميع أنحاء المنطقة، مدفوعة بانخفاض حوالي 5 % لمؤشر تايكس تايوان حيث عاد التجار من العطلة.

 

ومع ذلك، فإن الانخفاضات في أوروبا كانت أقل حدة مع انخفاض المؤشرات الرئيسية بنحو 0.7 % ، وأشار تداول العقود الآجلة إلى أن وول ستريت ستفتح بمقدار مماثل.

 

في الوقت الذي أصبحت فيه التداعيات الاقتصادية لتفشي كورونا" target="_blank">فيروس كورونا أكثر وضوحًا، قال بانثيون ماكروميكوميكس إن خفض الإنفاق السياحي قد يؤدي إلى انخفاض بنسبة 0.1 % عن الناتج المحلي الإجمالي للصين في النصف الأول من العام، ونما الاقتصاد الصيني بأبطأ وتيرة له منذ ما يقرب من ثلاثة عقود من العام الماضي.

 

في روسيا ، قال رئيس الوزراء الجديد ميخائيل ميشوستن إن قرار "إغلاق الحدود في الشرق الأقصى وغيرها من الإجراءات التي اتخذتها الحكومة" سيتم تضمينه في توجيه جديد وقع الخميس، وقال "يجب أن نفعل كل شيء لحماية شعبنا".

 

وبدأت اليابان والولايات المتحدة إجلاء الرعايا الأجانب من ووهان، رغم قول وزارة الخارجية الصينية إن مثل هذه الإجراءات ليست ضرورية.

 

أفادت وزارة الصحة اليابانية أن ثلاثة من بين 206 من اليابانيين الذين تم إجلاؤهم وعادوا إلى ديارهم من ووهان يوم الأربعاء أثبتت إصابتهم بالفيروس.

 

الرابط الأصلي

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان