رئيس التحرير: عادل صبري 04:56 مساءً | الأحد 28 نوفمبر 2021 م | 22 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

رغم رفع حظر التجوال.. السودان: خطر الجائحة لم ينقشع

رغم رفع حظر التجوال.. السودان: خطر الجائحة لم ينقشع

العرب والعالم

السودان يرفع حظر التجوال بعد 5 أشهر من فرضه بسبب كورونا

رغم رفع حظر التجوال.. السودان: خطر الجائحة لم ينقشع

كريم صابر 16 سبتمبر 2020 22:20

قرّرت السلطات السودانية، اليوم  الأربعاء، رفع حظر التجوال الذي فرضته للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، قبل نحو 5 أشهر، إلا أنها أكدت أن «خطر الجائحة لم ينقشع بعد»، وأبقت على حالة الطوارئ الصحية داعية المواطنين إلى اتباع الإرشادات السلامة الصحية.
 

وبحسب ما أوردته وكالة الأنباء السودانية (سونا) أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية رفع الحظر الذي فرضته ظروف جائحة كوفيد–19 مع الإبقاء على حالة الطوارئ الصحية والتنبيه على أهمية مراعاة التدابير الصحية اللازمة.

 

وشددت على ضرورة التقيد بالموجهات التي تصدر من وزارة الصحة للحد من انتقال الوباء وانتشاره بين المواطنين خاصة مع تزايد احتمالات إنشار المزيد من الأوبئة.

وقالت اللجنة العليا للطوارئ الصحية: "خطر الجائحة لم ينقشع بعد، لذلك يجب الحرص على اتباع الإرشادات الصحية، والالتزام بالموجهات العامة التي تحمي من خطر الإصابة".


وكانت السلطات السودانية أعلنت، الطوارئ الصحية، في منتصف مارس الماضي وأغلقت كافة المعابر الحدودية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

 

وفي 18 أبريل الماضي، فرضت السلطات، حظرا كاملا للتجوال في أنحاء البلاد، فيما خففته في 8 يوليو الماضي، بإقرار حظر جزئي وبدء العودة التدريجية الآمنة إلى العمل.
 



وسجل السودان إجمالا حتى الآن 13 ألفاً و535 إصابة بفيروس كورونا، بينها 836 وفاة، فيما بلغت حصيلة التعافي 6 آلاف و759 حالة.

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 29 مليونًا و935 ألف حالة وأدى إلى وفاة 942 ألفًا، و697 حالة في حين تعافى منه 21 مليوناً و556ألفا و6693 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان