رئيس التحرير: عادل صبري 11:09 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

شفاء 11 مليون شخص من كورونا.. و«الصحة العالمية»: آثار الجائحة ستمتد لعقود

شفاء 11 مليون شخص من كورونا.. و«الصحة العالمية»:  آثار الجائحة ستمتد لعقود

العرب والعالم

تيدروس أدهانوم غيبريسوس مدير عام منظمة الصحة العالمية

الإصابات تجاوزت 17 مليونًا.. والوفيات 679 ألفًا

شفاء 11 مليون شخص من كورونا.. و«الصحة العالمية»: آثار الجائحة ستمتد لعقود

كريم صابر 31 يوليو 2020 19:10

تخطى عدد المتعافين من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) 11 مليون حالة، اليوم الجمعة، فيما تجاوز عدد الوفيات  679ألفًا، منذ ظهرو الجائحة في ديسمبر الماضي حسب آخر الإحصائيات المتعلقة بانتشار الفيروس عالميًا.

 

وأظهرت معطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم أن إجمالي حالت التعافي بلغ 11 مليونًا و11 ألفًا و234 حالة.

 

بينما بلغ عدد الوفيات بالفيروس بلغ 679,197 حول العالم، فيما بلغ عدد الإصابات 4 ملايين و963 ألفا و881 حالة، فيما بلغ عدد الإصابات فقد بلغ 17 مليونًا و604 آلاف و451 حالة وفقًا لمعطيات الموقع نفسه.

 

وعلى جانب آخر، قال تيدروس أدهانوم غيبريسوس المدير العام لمنظمة الصحة العالمية اليوم إن تفشي فيروس كورونا المستجد في أنحاء العالم من الكوارث التي سيمتد أثرها إلى وقت طويل في المستقبل.

 

وبحسب وكالة أنباء "رويترز" جاءت تصريحات جيبريسوس أمام اجتماع للجنة الطوارئ في المنظمة وفقا لما جاء في نشرتها.

 

وقال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية : "الجائحة هي أزمة صحية تحدث مرة كل قرن وتبعاتها ستظل محسوسة لعقود مقبلة".

وفي وقت سابق حذرت منظمة الصحة العالمية، من التهاون في مواجهة انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الصيف في نصف الكرة الشمالي، مؤكدة أن "كورونا" ليس مثل الإنفلونزا التي تتبع عادة أنماطًا موسمية.

 

وقالت مارجريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة:  "الناس لا تزال تفكر في مسألة المواسم، ولكن ما ينبغي أن نفهمه جميعًا أن هذا فيروس جديد،... وسلوك هذا الفيروس مختلف".

 

ودعت خلال تصريحات صحفية عبر الإنترنت من جنيف إلى توخي الحذر في تطبيق الإجراءات لإبطاء العدوى التي تنتشر عبر التجمعات الكبيرة.

 

وبحسب "رويترز"، حذرت هاريس من التفكير في وجود موجات للفيروس، قائلة:"ستكون موجة كبيرة واحدة، وسوف تتفاوت علوا وانخفاضا بعض الشيء، وأفضل ما يمكن فعله هو تسطيح الموجة وتحويلها إلى شيء ضعيف يلامس قدميك".

 

وفي وقت سابق قالت سمية سواميناثان كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية إنه يمكن أن يبدأ نشر التطعيم ضد فيروس كورونا على نطاق واسع في منتصف العام المقبل، معربة عن تفاؤل حذر بشأن حالة عملية البحث والتطوير.

 

وأضافت سواميناثان : "لدينا الآن أكثر من 20 مرشحًا في الدراسات السريرية. لذلك نأمل أن ينجح اثنان منهم، وسيكون من سوء الحظ جدا أن يفشلوا جميعا". ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية .

 


 

وتابعت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية: "إذا كنا عمليين للغاية، فإننا نتطلع إلى منتصف عام 2021 حيث سيكون لدينا لقاح يمكن نشره على نطاق واسع"، مضيفة: "بالطبع من المستحيل التنبؤ".

 

وأشارت سواميناثان إلى  أن السباق العالمي لتطوير لقاح كان "أسرع جدول زمني شهدناه على الإطلاق"، لافتة إلى أنه لم يكن هناك سوى ثلاثة أشهر بين وقت نشر التسلسل الجيني للفيروس في يناير وبدء التجربة الأولى.

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان