رئيس التحرير: عادل صبري 05:04 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

«ليس موسميًا».. الصحة العالمية تحذر من التهاون في مواجهة كورونا

«ليس موسميًا».. الصحة العالمية تحذر من التهاون في مواجهة كورونا

العرب والعالم

مارجريت هاريس المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية

«ليس موسميًا».. الصحة العالمية تحذر من التهاون في مواجهة كورونا

كريم صابر 28 يوليو 2020 17:32

حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، من التهاون في مواجهة انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الصيف في نصف الكرة الشمالي، مؤكدة أن "كورونا" ليس مثل الإنفلونزا التي تتبع عادة أنماطًا موسمية.

 

وقالت مارجريت هاريس المتحدثة باسم المنظمة:  "الناس لا تزال تفكر في مسألة المواسم، ولكن ما ينبغي أن نفهمه جميعًا أن هذا فيروس جديد،... وسلوك هذا الفيروس مختلف".

 

ودعت خلال تصريحات صحفية عبر الإنترنت من جنيف إلى توخي الحذر في تطبيق الإجراءات لإبطاء العدوى التي تنتشر عبر التجمعات الكبيرة.

 

وبحسب "رويترز"، حذرت هاريس من التفكير في وجود موجات للفيروس، قائلة:"ستكون موجة كبيرة واحدة، وسوف تتفاوت علوا وانخفاضا بعض الشيء، وأفضل ما يمكن فعله هو تسطيح الموجة وتحويلها إلى شيء ضعيف يلامس قدميك".

 

وفي وقت سابق قالت سمية سواميناثان كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية إنه يمكن أن يبدأ نشر التطعيم ضد فيروس كورونا على نطاق واسع في منتصف العام المقبل، معربة عن تفاؤل حذر بشأن حالة عملية البحث والتطوير.

 

وأضافت سواميناثان : "لدينا الآن أكثر من 20 مرشحًا في الدراسات السريرية. لذلك نأمل أن ينجح اثنان منهم، وسيكون من سوء الحظ جدا أن يفشلوا جميعا". ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية .

 


 

وتابعت كبيرة علماء منظمة الصحة العالمية: "إذا كنا عمليين للغاية، فإننا نتطلع إلى منتصف عام 2021 حيث سيكون لدينا لقاح يمكن نشره على نطاق واسع"، مضيفة: "بالطبع من المستحيل التنبؤ".

 

وأشارت سواميناثان إلى  أن السباق العالمي لتطوير لقاح كان "أسرع جدول زمني شهدناه على الإطلاق"، لافتة إلى أنه لم يكن هناك سوى ثلاثة أشهر بين وقت نشر التسلسل الجيني للفيروس في يناير وبدء التجربة الأولى.

 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 16 مليونًا و723 ألفًا، 146حالة وأدى إلى وفاة 658 ألفًا، و41 حالة في حين تعافى منه 10 ملايين و290 ألفا و933 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان