رئيس التحرير: عادل صبري 07:47 مساءً | الثلاثاء 30 نوفمبر 2021 م | 24 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

أمريكا.. وفيات كورونا تقترب من 150 ألفًا والإصابات تتخطى 4 ملايين

أمريكا.. وفيات كورونا تقترب من 150 ألفًا والإصابات تتخطى 4 ملايين

العرب والعالم

دونالد ترامب يرتدي الكمامة

فيديو..

أمريكا.. وفيات كورونا تقترب من 150 ألفًا والإصابات تتخطى 4 ملايين

كريم صابر 26 يوليو 2020 19:00

في قفزة جديدة لضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد  19) بالولايات المتحدة ارتفع إجمالي الوفيات في أمريكا التي باتت الدولة الأكثر تضررًا من تفشي الفيروس حول العالم إلى 149 ألفا و407، بعد تسجيل 877 وفاة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

 

وأظهرت معطيات حديثة على موقع «وورلد ميترز» الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا حول العالم، ارتفاع إجمالي المصابين لدى أمريكا إلى 4 ملايين و317 ألفا و427، بعد تسجيل 66 ألفا و222 إصابة، فيما بلغ عدد المتعافين من الإصابة في عموم البلاد مليونين و61 ألفاً.

 


وحسب معطيات أقسام الصحة في الولايات الأمريكية، تسجل ولاية فلوريدا أكبر عدد إصابات بواقع 435 ألفا ثم فلوريدا ثم نيويورك.


وتتصدر الولايات المتحدة قائمة إصابات ووفيات كورونا عالميا، تليها في الإصابات، البرازيل والهند وروسيا، وفي الوفيات البرازيل وبريطانيا والمكسيك.

 

وكان الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، أعلن الخميس الماضي، أنه قرر بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في جنوب الولايات المتحدة إلغاء المؤتمر الوطني "الكبير" للحزب الجمهوري والذي كان مقرراً عقده في مدينة جاكسونفيل بولاية فلوريدا الشهر المقبل لتعيينه رسمياً مرشح الحزب للانتخابات الرئاسية.

 

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إنّ هذا ليس الوقت المناسب لعقد "مؤتمر وطني كبير ومكتظّ بالناس".

 

وأضاف أنّ "توقيت هذا الحدث ليس مناسباً، ليس مناسباً بالنظر إلى ما حدث مؤخّراً من طفرة (في الإصابات) في الإصابات الجديدة بكوفيد-19).
 

 

وبحسب خبراء الصحة، يعود أحد أكبر أسباب إعادة ارتفاع معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى عودة كثير من الشبان إلى الأنشطة الترفيهية دون الالتزام بالتوجيهات الوبائية مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

 

ويتوقع المسؤولون في قطاع الصحة في الولايات المتحدة أن يكون إجمالي عدد الإصابات الحقيقي في البلاد أكبر 10 مرات من العدد الرسمي المعلن.


وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 16 مليونًا و308 آلاف، 119حالة وأدى إلى وفاة 560 ألفًا، و148 حالة في حين تعافى منه 9 ملايين و969 ألفا و197 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان