رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

الصحة العالمية تتعهّد بدعم سعر لقاح كورونا لبلدان أمريكا اللاتينية

الصحة العالمية تتعهّد بدعم سعر لقاح كورونا لبلدان أمريكا اللاتينية

العرب والعالم

كاريسا إتيان مديرة منظمة الصحة العالمية الإقليمية للأمريكتين

حال التوصّل إليه

الصحة العالمية تتعهّد بدعم سعر لقاح كورونا لبلدان أمريكا اللاتينية

كريم صابر 14 يوليو 2020 22:50

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، أنها تعمل على ضمان تلقي دول أمريكا اللاتينية الفقيرة للقاح «كوفيد 19» مدعومًا بسعر ميسور بمجرد توفره.

 

وقالت كاريسا إتيان، مديرة منظمة الصحة العالمية الإقليمية للأمريكتين: إنّ منظمة الصحة للبلدان الأمريكية، وهي المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في الأمريكتين، تعمل على ضمان حصول البلدان الأكثر هشاشة في المنطقة على لقاح كوفيد-19 على أساس مدعوم وبأسعار معقولة.
 

وبحسب "رويترز"، تعاني دول كثيرة في أمريكا اللاتينية من الفقر وتواجه أنظمتها للرعاية الصحية صعوبات، وسجلت المنطقة 3.4 مليون حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا و146 ألف حالة وفاة.


وتحول السباق العالمي للوصول إلى لقاح وعلاجات فيروس كورونا إلى معركة بين أغنى دول العالم، إذ تشتري الدول الغنية مخزونا محدودا من الأدوية، أو تشتري إمدادات مستقبلية من أكثر اللقاحات المحتملة الواعدة.

 

وقال خبراء إنه في حين أن التوصل إلى لقاح قد يكون بعيدا بعض الشيء، فإن دول أمريكا اللاتينية ذات الميزانيات الصغيرة ستعاني في هذه المنافسة.

 

وفي وقت سابق، حذرت منظمة الصحة العالمية من أن دولا كثيرة لا تتخذ التدابير السليمة لمواجهة وباء كوفيد-19، وذلك غداة تسجيل رقم قياسي بعدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بلغ 230 ألفا.


وقال المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبرييسوس: "أريد أن أكون صريحا معكم: لن تكون ثمة عودة إلى الوضع الطبيعي في المستقبل المنظور".

 

وأضاف أنّ "الفيروس يبقى العدو العلني الرقم واحد، لكن ما تقوم به غالبية الحكومات والأفراد لا يعكس هذا الأمر"، مشيرا إلى أن "عددا كبيرا من الدول يسلك الاتجاه الخاطئ".

 

 

وأمس الاثنين، أصبحت أمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي ثاني أكثر المناطق في العالم تضررا بوباء (كوفيد 19) خلف أوروبا، مع تسجيل أكثر من 144840 وفاة وبالتالي تجاوز حصيلة الوفيات في الولايات المتحدة وكندا (أكثر من 145900).

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 13 مليونًا و372 ألفًا و706  حالات، وأدى إلى وفاة 578,460 حالة في حين تعافى  منه 7 ملايين و814 ألفا، و558 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 

وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان