رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| توقعات بارتفاع وفيات كورونا في أمريكا.. وجدل حول إعادة «فتح المدارس»

فيديو| توقعات بارتفاع وفيات كورونا في أمريكا.. وجدل حول إعادة «فتح المدارس»

العرب والعالم

الرئيس الأمريكي دنالد ترامب وزيرة التعليم بيتسي ديفوس

رئيسة النواب: «نهج إدارة ترامب خطير»

فيديو| توقعات بارتفاع وفيات كورونا في أمريكا.. وجدل حول إعادة «فتح المدارس»

كريم صابر 12 يوليو 2020 22:33

على الرغم من توقعات وزارة الصحة الأمريكية بارتفاع مستمر في مستوى الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد داخل الولايات المتحدة، أثارت وزارة التعليم  حالة من الجدل مع إعلان عزمها على إعادة فتح المدارس في الخريف دون تقديم أي خطة لتنفيذ هذا الأمر بشكل آمن.

 

وزارة الصحة الأمريكية  قالت إنها تتوقع ارتفاعًا مستمرًا في مستوى الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد داخل الولايات المتحدة، خلال أسبوعين أو 3 أسابيع قادمة مع تراجع هذا المؤشر فيما بعد.

وقال بريت جيروار مساعد وزير الصحة الأمريكي: "نتوقع ارتفاعا في عدد الوفيات في ظل وجود مزيد من المصابين ومزيد من المرضى في المستشفيات متوقع أننا سنرى ذلك على مدار أسبوعين أو 3 أسابيع قبل أن يتم التراجع".

 

ونقلت قناة «ABC» عن المسؤول الصحي قوله إن ّقدوم موجة ثانية للجائحة في الخريف المقبل أمر محتمل بما فيه الكفاية لأن "90% من سكان الولايات المتحدة لم يتعرضوا" للفيروس، مشددًا على أن السلطات الأمريكية تسعى إلى منع وقوع التفشي الجديد مع الانتشار الموسمي للإنفلونزا.

وزيرة التعليم الأمريكية بيتسي ديفوس


في المقابل، واصلت وزيرة التعليم الأمريكية بيتسي ديفوس، اليوم حملة الإدارة الأمريكية لإعادة فتح المدارس في الخريف لكن دون تقديم أي خطة لتنفيذ هذا الأمر بشكل آمن.

 

وقالت ديفوس: "نعلم أن الأطفال يصابون بالفيروس بمعدل أقل بكثير من أي فئة أخرى من السكان.. ليس هناك في البيانات ما يرجح أن عودة الأطفال للمدرسة خطر عليهم".


وبحسب « رويترز» لم تقدم أي تفاصيل عن كيفية نصح أو مساعدة الوزارة للإدارات التعليمية والولايات عند إعادة الفتح في ظل معاودة ارتفاع حالات فيروس كورونا بأنحاء البلاد.

 

كما قللت ديفوس من خطر نقل الأطفال للفيروس إلى آبائهم وأجدادهم بالمنزل أو من يقومون بأعمال الخدمة المنزلية.

 

رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي

 

تصريحات وزيرة التعليم قوبلت بانتقاد فوري من رئيسة مجلس النواب الديمقراطية نانسي بيلوسي، التي قالت إن نهج إدارة الرئيس دونالد ترامب لإعادة فتح المدارس خطير. بحسب شبكة "سي إن إن".

 

وقالت بيلوسي: "ما سمعناه من الوزيرة بعيد عن المسؤولية وتقصير في أداء الواجب".


وأشارت إلى أن "العودة للمدرسة تمثل أكبر خطر لانتشار فيروس كورونا، إذا كانت هناك إرشادات للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها فعليهم اتباعها". 


وارتفعت وفيات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، اليوم إلى 137 ألفا و418 شخصا، عقب تسجيل 698 حالة جديدة، فيما بلغت الإصابات 3 ملايين و357 ألفًا و206، إثر تسجيل 63 ألفا و674 حالة جديدة.


وتتصدر الولايات المتحدة قائمة إصابات ووفيات كورونا عالميا، تليها في الإصابات، البرازيل والهند وروسيا، وفي الوفيات البرازيل وبريطانيا وإيطاليا والمكسيك.
 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 12 مليونا و930 ألفًا و667 حالة، وأدى إلى وفاة 569,173 حالة في حين تعافى  منه 7 ملايين و530 ألفا، و32 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

 
 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان