رئيس التحرير: عادل صبري 11:48 مساءً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| ولاية فلوريدا الأمريكية.. من مقصد سياحي لبؤرة تفشي كورونا

فيديو| ولاية فلوريدا الأمريكية.. من مقصد سياحي لبؤرة تفشي كورونا

العرب والعالم

أحد شواطئ ولاية فلوريدا الأمريكية

تغرق في الإصابات وحاكمها يرفض الكمامات

فيديو| ولاية فلوريدا الأمريكية.. من مقصد سياحي لبؤرة تفشي كورونا

كريم صابر 12 يوليو 2020 23:30

مع الارتفاع المتزايد لضحايا فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) في الولايات المتحدة وتصدرها لقائمتي الوفيات والإصابات عالميًا، سجّلت ولاية فلوريدا اليوم الأحد، ارتفاعًا قياسيًا للإصابات المؤكدة بالفيروس؛ حيث تم رصد نحو 15300 حالة جديدة.

 

 

وباتت تلك الولاية الأمريكية المهمة التي تعد مقصد مهم للزائرين من أنحاء الولايات المتحدة وخارجها، بؤرة لتفشي فيؤوس كورونا بعد تسجيلها أعلى حصيلة يومية سجلها أي بلد أوروبي خلال ذروة الوباء.


وأفادت هيئة شؤون الصحة للولاية بارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في فلوريدا خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 15299 حالة لتصل إلى مستوى 269811.

 

في سياق متصل، ذكرت هيئة الصحة المحلية أنها رصدت خلال اليوم الماضي 95 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا، ليزداد هذا العدد بشكل عام في الولاية إلى مستوى 4242.
 

وتعد ولاية فلوريدا ساحة للمعارك السياسية، حيث إن الرئيس الأميركي دونالد ترامب فاز فيها بنسبة 1.2 نقطة مئوية فقط في انتخابات عام 2016.



ومن المقرر أن يعقد الحزب الجمهوري في أواخر أغسطس مؤتمره العام في جاكسونفيل بولاية فلوريدا والذي من المتوقع أن يتم خلاله إعلان ترامب مرشحًا رسميًا للحزب في انتخابات الثالث من نوفمبر المقبل.

 



وعلى صعيد إجراءات مكافحة الفيروس، أمر الحاكم الجمهوري للولاية، رون ديسانتيس، بإغلاق البارات، لكنه لم يستجب للدعوات إلى إصدار مرسوم يلزم الناس بارتداء الكمامات في الأماكن العامة. 

 

وبحسب تقرير أوردته «cnbc» لو أن فلوريدا دولة، لكانت احتلت المرتبة الرابعة في العالم من حيث عدد الإصابات اليومية بعد الولايات المتحدة والبرازيل والهند.



وتجاوزت الزيادات اليومية في فلوريدا بالفعل أعلى حصيلة يومية سجلها أي بلد أوروبي خلال ذروة الوباء هناك.

 

كما حطمت الولاية الرقم القياسي لولاية نيويورك التي سجلت 12847 حالة إصابة جديدة في العاشر من أبريل عندما كانت مركز تفشي المرض في الولايات المتحدة.

 

وتعتبر فلوريدا حاليًا من أكبر بؤر التفشي في العالم، حيث يتفوق عدد الإصابات اليومية في الولاية على نفس المؤشر في أي دولة أوروبية خلال ذروة الجائحة.


وفلوريدا مقصد مهم للزائرين من أنحاء الولايات المتحدة وخارجها، وتوجد بها منتجعات شاطئية ومتنزهات ترفيهية منها عالم ديزني الذي أعيد فتحه يوم السبت.

ويعد اعتماد اقتصاد هذه الولاية على السياحة وإقامة عدد كبير من كبار السن فيها من أسباب ارتفاع وتيرة الإصابات بـ (كوفيد 19) فيها.
 

وتشهد البلاد في الأسابيع الأخيرة ارتفاعات غير مسبوقة للإصابات اليومية بفيروس كورونا وسط خلافات متزايدة بين الأمريكيين حول قضية رفع الإجراءات الاحترازية، على وجه الخصوص إعادة فتح المدارس ومسألة إلزام ارتداء الكمامات.

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان