رئيس التحرير: عادل صبري 05:11 مساءً | السبت 27 نوفمبر 2021 م | 21 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

ميركل: لن نسيطر على كورونا بدون تضامن عالمي

ميركل: لن نسيطر على كورونا بدون تضامن عالمي

العرب والعالم

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بالكمامة

ميركل: لن نسيطر على كورونا بدون تضامن عالمي

كريم صابر 11 يوليو 2020 19:39

أكدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مساء السبت، أنّه لا يمكن السيطرة على أزمة جائحة كورونا إلا من خلال التضامن والتعاون على المستوى الدولي.

 

وقالت ميركل في رسالتها الأسبوعية المتلفزة عبر الإنترنت: "عندما نجد ردًا عالميًا على هذا التهديد العالمي فحسب، سيكون لدينا فرصة للسيطرة على الجوائح، الآن ومسقبلا".

 

وبحسب إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية، ذكرت ميركل أن حكومتها تدعم من أجل ذلك الجهود المبذولة في مكافحة فيروس كورونا المستجد، مضيفة أن بلادها تشارك أيضاً في "برامج المنظمات الدولية، خاصة منظمة الصحة العالمية وصندوق النقد الدولي والبنك الدولي".

 

وأشارت المستشارة الألمانية إلى المساعدة التي تقدمها بلادها عبر طرق متنوعة في مجالي الصحة والبحث العلمي، من أجل تحقيق توزيع عالمي وعادل للقاحات والأدوية وأدوات التشخيص.

 

ولفتت ميركل إلى أنّها ترى "رغبة كبيرة في العديد من البلدان لمواجهة هذه التحديات على نحو مشترك"، مضيفة أن هذا يجعلها متفائلة.

 

وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11  مارس الماضي، فيروس كورونا المسبب لمرض (كوفيد 19)، وباء عالميا (جائحة).

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا  12 مليونا و705 آلاف و380  حالة وأدى إلى وفاة 564,460 حالة في حين تعافى  منه 7 ملايين و414 ألفا، و580 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللإطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان