رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 صباحاً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

رسميًا.. أمريكا تنسحب من منظمة الصحة العالمية

رسميًا.. أمريكا تنسحب من منظمة الصحة العالمية

العرب والعالم

دونالد ترامب

رسميًا.. أمريكا تنسحب من منظمة الصحة العالمية

كريم صابر 07 يوليو 2020 22:30

كشف السيناتور الأمريكي عن ولاية نيوجيرسي بوب مينينديز، أن  إدارة الرئيس دونالد ترامب أرسلت، اليوم الثلاثاء، إخطاراً إلى الكونجرس بانسحاب الولايات المتحدة رسميًا من منظمة الصحة العالمية.

 

وقال مينينديز: "تلقى الكونجرس إخطاراً بأن رئيس الولايات المتحدة، سحب رسميًا البلاد من منظمة الصحة العالمية في ظل الجائحة".

 

وأضاف في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "هذا لن يحمي حياة أو مصالح الأمريكيين، إنه –القرار- يترك الأمريكيين مرضى وأمريكا وحيدة".

 

ومن جهة أخرى، صرح مسؤول في البيت الأبيض رفض الكشف عن اسمه، أن الانسحاب الأمريكي من منظمة الصحة العالمية سيكون ساريا اعتبارا من يوم الإثنين، وأنه تم إرسال الإخطار الرسمي إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش.


يذكر أن ترامب اتهم "الصحة العالمية" في 14 أبريل الماضي، بالفشل في مكافحة فيروس كورونا، والتقرب من الصين، معلنا تعليق الدعم المادي للمنظمة.

 

وفي مايو الماضي، أصدر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، قرارا بإنهاء العلاقة بين الولايات المتحدة الأمريكية ومنظمة الصحة العالمية.

 

وقال ترامب إن الولايات المتحدة قررت إنهاء علاقتها مع منظمة الصحة العالمية، لأنها منظمة لم تقم بدورها الملائم لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان