رئيس التحرير: عادل صبري 08:37 مساءً | الثلاثاء 07 ديسمبر 2021 م | 02 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

حصيلة جديدة لضحايا كورونا في بريطانيا.. وصفقة مرتقبة لشراء لقاح سانوفي

حصيلة جديدة لضحايا كورونا في بريطانيا.. وصفقة مرتقبة لشراء لقاح سانوفي

كريم صابر 07 يوليو 2020 20:36

 أعلنت السلطات البريطانية، اليوم الثلاثاء، ارتفاع حصيلة وفيات فيروس كورونا إلى 44 ألفًا و391، بعد تسجيل 155 حالة جديدة خلال  الـ 24 ساعة الماضية.


وبحسب بيانات وزارة الصحة، فقد ارتفع إجمالي الإصابات إلى 286 ألفا و349، عقب تسجيل 581 حالة.


وتحتل بريطانيا صدارة قائمة وفيات كورونا في القارة الأوروبية، والمركز الثالث عالميا خلف الولايات المتحدة والبرازيل. 


وفي وقت سابق ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" أن بريطانيا اقتربت من التوصل لاتفاق بقيمة 500 مليون جنيه استرليني (624 مليون دولار) مع شركتي سانوفي وغلاكسو سميث كلاين للحصول على 60 مليون جرعة من لقاح محتمل تطوره الشركتان للوقاية من (كوفيد 19).

 

وأضافت الصحيفة أن بريطانيا تبحث خيار شراء اللقاح إذا ثبتت فاعليته في التجارب على البشر التي من المقرر أن تبدأ في سبتمبر المقبل.

 

ولا توجد حاليا علاجات أو لقاحات معتمدة لمرض (كوفيد 19).

 

من جانبه قال وزير النقل البريطاني جرانت شابس، إن بلاده ستلغي الحجر الصحي الإلزامي لمدة أسبوعين المفروض على كل القادمين الأجانب إلى إنجلترا، من أكثر من 50 دولة.

 

لكن الوزير لم يحدد، متى سيتم وقف شرط الحجر الصحي. ووفقا له، في اسكتلندا وويلز وإيرلندا الشمالية، ستقرر السلطات المحلية نفسها تمديد أو إزالة القيود". بحسب "روسيا اليوم"

 

وكانت وزارة النقل البريطانية،  قد أعلنت أنه اعتبارًا من 10 يوليو، سيتم رفع الحجر الصحي لأولئك الذين يدخلون المملكة المتحدة من إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا.



وفي 8 يونيو أعلنت وزارة الداخلية البريطانية، عن فرض الحجر الصحي لمدة أسبوعين لكل من يدخل المملكة المتحدة.

 

ووفقا للقواعد المعتمدة، يُطلب من الأشخاص الذين يصلون إلى البلاد بالطائرة أو القطار أو العبارة ملء استمارة تتضمن المعلومات الصحية عنهم ومعلومات عن كيفية الاتصال بهم وعنوان مكان الإقامة.

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 11 مليونًا و837 ألفًا، 574 حالة وأدى إلى وفاة 543 ألفًا، و382 حالة في حين تعافى  منه 6 ملايين و806 آلاف و624 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.

 


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان