رئيس التحرير: عادل صبري 12:36 صباحاً | الخميس 02 ديسمبر 2021 م | 26 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

جدل حول إلزامية ارتداء الكمامات في ألمانيا.. وميركل تحذر

جدل حول إلزامية ارتداء الكمامات في ألمانيا.. وميركل تحذر

العرب والعالم

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ترتدي الكمامة

جدل حول إلزامية ارتداء الكمامات في ألمانيا.. وميركل تحذر

كريم صابر 06 يوليو 2020 23:10

«سواء في الحافلة أو في المترو أو في المتجر يجب أن يظل ارتداء الكمامات إلزاميًا».. كان هذا رد المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل على حالة الجدل المثارة حول إلزامية ارتداء الكمامة في الأماكن العامة بألمانيا، على خلفية جائحة كورونا.

ونقل شتيفن زايبرت، المتحدث باسم ميركل قولها: "الكمامات ستظل أداة مهمة ولا غنى عنها من منطلق الوضع الحالي". مشيرة إلى أن ميركل أكدت المستشارة على ضرورة ارتداء الكمامات من أجل الحفاظ على انخفاض عدد الإصابات وحماية المجتمع وأنفسنا من المرض.

 



وبحسب إذاعة "دويتشه فيله" الألمانية، أضاف زايبرت أن "هذا يعني أنه سواء في الحافلات أوالمترو أوالمتاجر يجب أن يظل ارتداء الكمامات إلزامياً"، مؤكداً أهمية ذلك بشكل خاص في موسم العطلة الصيفية.


وقال المتحدث إنه "حتى المناطق التي قد يكون فيها عدد صغير جداً من الحالات تتلقى تدفقات من مناطق أخرى في البلاد".

 

وتأتي التصريحات التي نقلها زايبرت باسم ميركل على خلفية إثارة وزير الاقتصاد المحلي في ولاية ميكلنبورغ-فوربومرن، هاري غلافه، جدلاً حول إنهاء قريب لإلزام ارتداء الكمامات في المتاجر، وذلك خلال تصريحات لصحيفة "فيلت أم زونتاغ" الألمانية أمس الأحد.



 

وأعلن الوزير المحلي عن إجراء محادثات مع وزراء الولايات المجاورة في شمال ألمانيا (بريمن وهامبورغ وسكسونيا السفلى وشليزفيغ هولشتاين)، بهدف الوصول لأرضية موحدة في الولايات الواقعة بشمال ألمانيا.
 

في المقابل أعلنت ولايات بافاريا وبرلين وراينلاند بفالس تمسكها بإلزامية ارتداء الكمامات في الأماكن العامة. واكد رئيس حكومة ولاية بافاريا ماركوس زودر أن ولايته لن تلغي قرارها حول إلزامية ارتداء الكمامات لأنه "بات من الإجراءات القليلة ضد انتشار كورونا".

 

 

 

وفي آخر حصيلة لضحايا الفيروس عالميًا، أصاب كورونا 11 مليونًا و635 ألفًا، 219 حالة وأدى إلى وفاة 538 ألفًا، و225حالة في حين تعافى  منه 6 ملايين و582 آلاف و313 شخصًا حسب موقع "وورلد ميترز" الإلكتروني، المتخصص في رصد ضحايا كورونا بالعالم.


وللاطلاع على آخر إحصائيات ضحايا كورونا عالميًا اضغط هنا 

 

 

 

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان