رئيس التحرير: عادل صبري 01:05 صباحاً | السبت 04 ديسمبر 2021 م | 28 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

كورونا الرؤساء.. رئيس غانا في العزل بعد إصابة قريبين منه بالفيروس

كورونا الرؤساء.. رئيس غانا في العزل بعد إصابة قريبين منه بالفيروس

العرب والعالم

الرئيس الغاني نانا أكوفو أدو

كورونا الرؤساء.. رئيس غانا في العزل بعد إصابة قريبين منه بالفيروس

عمر مصطفى 05 يوليو 2020 10:43

 

أعلنت الحكومة في غانا أن الرئيس نانا أكوفو أدو سيعزل نفسه 14 يوما بناء على نصيحة الأطباء بعد أن أظهرت الاختبارات إصابة شخص من الدائرة القريبة المحيطة به بفيروس كورونا.

 

وبذلك الإجراء ينضم الرئيس الغاني إلى قائمة من كبار المسؤولين في العالم الذين اضطرهم الفيروس إلى الدخول في العزل المنزلي، بعد إصابة قريبين منهم أو أفراد أسرهم بالفيروس المخيف.

 

وقال بيان للحكومة إنه "حتى اليوم أظهرت الاختبارات عدم إصابته ولكنه اختار اتخاذ هذا الإجراء انطلاقا من زيادة الحذر"، مشيرا إلى الرئيس سيواصل العمل خلال تلك الفترة التزاما ببروتوكول الأمان الخاص بكوفيد-19.

 

ولم يذكر البيان ما إذا كان هذا الشخص المصاب من الموظفين أم من أفراد أسرة الرئيس.

 

وسجلت غانا 19388 حالة إصابة بفيروس كورونا وهو من بين أعلى معدلات الإصابة في المنطقة الواقعة جنوب الصحراء بأفريقيا إضافة إلى 117 حالة وفاة.

 

واستقال نائب وزير التجارة والصناعة الغاني يوم الجمعة لخرقه قواعد العزل الذاتي لمكافحة فيروس كورونا بعد أن أظهرت الاختبارات إصابته بالفيروس.

 

 وكان التلفزيون السنغالي قد أعلن في أواخر يونيو الماضي أن الرئيس ماكي سال يخضع للحجر الصحي لمدة أسبوعين بعد مخالطته شخصا ثبتت إصابته بفيروس كورونا، موضحا أن هذا الإجراء احترازي إذ إن الاختبارات الأولية التي خضع لها سال للتأكد من إصابته جاءت سلبية.

 

كما أعلنت الرئاسة في هندوراس، في نفس التوقيت، أن رئيس البلاد خوان أورلاندو هيرنانديز، الذي دخل المستشفى إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد، يخضع للعلاج بالأكسجين بعد تفاقم الالتهاب الرئوي الذي يعاني منه. وأعلن هيرنانديز أنه وزوجته واثنين من مساعديه قد أصيبوا بفيروس كورونا المستجد، ويخضعون جميعا للعلاج .

 

وكانت تقارير قد أشارت مطلع يونيو الحالي إلى نقل زوجة رئيس بورندي بيير نكورونزيزا إلى كينيا للعلاج من إصابة مفترضة بفيروس كورونا.. فيما تصاعدت التكهنات بأنَّ الرئيس العتيد الذي وافته المنية، في العاشر من يونيو، توفي متأثرًا بإصابته بالفيروس، رغم أنّ التقارير الرسمية تحدثت عن أزمة قلبية وراء وفاته المفاجئة .

 

وفي بداية الوباء، أكدت الحكومة البورندية أن البلاد محمية بفضل "النعمة الإلهية". وتحدثت عن 42 إصابة ووفاة واحدة فقط بالفيروس، لكنها متهمة من قبل أطباء ميدانيين بأنها تقلل من خطورة الوضع. ووصل بها الأمر إلى طرد فريق منظمة الصحة العالمية المكلف بتقديم المشورة حول الوباء .

 

ويعد رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، أبرز الزعماء حول العالم الذي أصيبوا بعدوى فيروس كورونا، وذلك في الخامس من أبريل الماضي، حيث تم نقله إلى مستشفى سانت توماس بوسط لندن، لمعاناته من استمرار أعراض المرض الناجم عن فيروس كورونا المستجد، ودخل العناية المركزة في السادس من أبريل، وظل هناك حتى التاسع من الشهر.

 

كما أعلنت صوفي جريجوار، زوجة رئيس وزراء كندا جاستن ترودو، إصابتها بفيروس كورونا (كوفيد-19)، في 12 مارس الماضي، وهو ما دفع زوجها للدخول في حجر منزلي لمدة أسبوعين، حيث لم تظهر عليه أي أعراض للإصابة.

 

وخضع للحجر الصحي بسبب مخالطة مصابين بالفيروس كل من المستشارة الألمانية إنجيلا ميركيل والرئيس البرتغالي مارسيلو ريبيلو دي سوزا.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان