رئيس التحرير: عادل صبري 01:40 مساءً | الاثنين 06 ديسمبر 2021 م | 01 جمادى الأولى 1443 هـ | الـقـاهـره °

بسبب الخرافات.. كورونا يجتاح فلوريدا

بسبب الخرافات.. كورونا يجتاح فلوريدا

العرب والعالم

انتشار كبير للفيروس بين فئة الشباب في ولاية فلوريدا

بسبب الخرافات.. كورونا يجتاح فلوريدا

وائل عبد الحميد 28 يونيو 2020 20:50

قال موقع تالاهاسي الأمريكي، إن تبني العديد من شباب ولاية فلوريدا لخرافات ترتبط بفيروس كورونا أدى إلى زيادة وتيرة تفشي الجائحة  بينهم على نحو يتجاوز ما كان عليه أضعافًا مضاعفة.

 

وضرب الموقع مثالا لفتاة من فلوريدا تعتقد أن فيروس كورونا ما هو إلا "خدعة" أو "إنفلونزا تتعاطى المنشطات" على حد تعبيرها. قبل أن تدخل الشابة الأمريكية أحد المطاعم دون ارتداء كمامة لتغطية وجهها وأنفها في مشهد بات مألوفا بالولاية.

 

واستطرد الموقع: "أهلا بكم مع الوجه الجديد لكوفيد 19 الذي انفجر بشكل هائل منذ إعادة فتح الولاية في أعقاب فترة من الغلق".

 

وانخفض متوسط أعمار المصابين بفيروس كورونا بالولاية الأمريكية من 65 عامًا في مارس الماضي إلى منتصف الثلاثينيات مما يمثل تطورا فوق العادة.

 

وفي ظرف شهرين فحسب، زاد عدد الإصابات في الفئة العمرية من 15 إلى 24 عاما من 2000 فحسب إلى أكثر من 140000 في ارتفاع هائل نسبته 600%.

 

وخلال نفس الفترة، ارتفعت إصابات الفئة العمرية بالولاية بين 25 إلى 34 بنسبة 400%.

 

وواصل التقرير: "العديد من شباب فلوريدا الذين تحدثوا إلى مراسل صحيفة "بالم بيتش بوست" يرون أن الفيروس مجرد خدعة ويعتقد آخرون أن غطاء الوجه لا يمنع انتشار العدوى أو أن كوفيد-19 ليس أسوأ من كورونا".

 

من جانبه، قال جاستن تشامبان، 21 عاما،: "إنه موسم إنفلونزا معتاد، أو أسوأ قليلا. أعرف أناسا أصيبوا بفيروس كورونا. إنه ليس أسوأ من الإنفلونزا".

 

وزعم آخر قائلا: "لقد أثبت العلم أن الكمامات لا تمنع انتشار عدوى كورونا".

 

بيد أن مسؤولي الصحة العامة يدحضون هذا الزعم لا سيما وأن الحالات الجديدة انخفضت بنسبة 25% خلال الأسبوعين الماضيين في الولايات التي جعلت ارتداء الكمامة إجبارية أمثال نيويورك ومشيجان.

 

ونقلت الصحيفة عن شاب في الحادي والعشرين من عمره قوله: "إذا كان عمرك 80 عاما وأصبت بالإنفلونزا، سوف تموت على أي حال".


الأدهى أن نفس الشاب يعتقد أن فيروس كورونا مجرد خدعة دبرها المعسكر  الديمقراطي لعرقلة الاقتصاد والإضرار بفرص إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب لولاية ثانية.

 

رابط النص الأصلي

 

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان