رئيس التحرير: عادل صبري 11:13 صباحاً | الأربعاء 01 ديسمبر 2021 م | 25 ربيع الثاني 1443 هـ | الـقـاهـره °

فيديو| انتكاسة.. ولايات أمريكية تتراجع عن تخفيف قيود كورونا

فيديو| انتكاسة.. ولايات أمريكية تتراجع عن تخفيف قيود كورونا

العرب والعالم

تزايد الإصابات يجبر ولايات أمريكية على التراجع عن تخفيف القيود

فيديو| انتكاسة.. ولايات أمريكية تتراجع عن تخفيف قيود كورونا

إسلام محمد 28 يونيو 2020 16:12

مع تفشي جديد لفيروس كورونا في الولايات المتحدة، وتجاوز عدد الإصابات 2.5 مليون حالة، شرعت عدد من الولايات في اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة التفشي، من بينها التراجع عن تخفيف القيود.

 

ويأتي الارتفاع الجديد في عدد الإصابات في الولايات الجنوبية بعد السماح للمؤسسات والأعمال بالعودة إلى العمل خلال الأسابيع الأخيرة.

 

ودفعت الموجة الجديدة من الإصابات المسؤولين إلى تشديد إجراءات الإغلاق على الأسواق والمتاجر، مرة أخرى، مثلما فعلت ولاية تكساس، الجمعة.

 

وسجلت ولايات جنوبية عدة تزايدا في الإصابات بعد تخفيف قيود الإغلاق، كما توافد إليها ناس من ولايات أخرى في الأسابيع الأخيرة.

 

وفي ولاية تكساس، أمر الحاكم غريغ أبوت، بإغلاق جميع الحانات، قائلا: "يبدو أن الارتفاع في أعداد المصابين ناجم عن أنواع محددة من الأنشطة، بما فيها تجمعات سكان تكساس في الحانات". 

 

وقرر أبوت، الذي كان يعد حتى الآن من أكبر مؤيدي العودة إلى الحياة الطبيعية، إعادة الحد من القدرة الاستيعابية المسموح بها للمطاعم في الولاية بـ50%، بالإضافة إلى حظر تجمع أكثر من مائة شخص في الهواء الطلق، إلا بعد الحصول على الموافقة من السلطات المحلية.

 

وفي ولاية فلوريدا، قررعمدة مقاطعة ميامي داد، الجمهوري كارلوس غيمينيز، إغلاق الشواطئ الشعبية في المقاطعة خلال عطلة عيد الاستقلال (الرابع من يوليو)، مشيرا إلى أن تقييد الأنشطة الترفيهية يمثل إجراءات مبررة نظرًا لعدد الشبان بين المصابين الجدد.

 

وأعلنت ولاية فلوريدا، السبت، تسجيل 9585 حالة إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، ودأبت الولاية على تسجيل أرقام قياسية في الإصابات الجديدة من منتصف يونيو.

 

ويبلغ إجمالي عدد الإصابات في فلوريدا حتى الآن 132 ألفا، وتوفي أكثر من 3300 شخص بعد إصابتهم بالفيروس.

وكان كبير خبراء الأمراض المعدية في الولايات المتحدة الدكتور أنتوني فاوتشي، حذر الجمعة من أن الولايات المتحدة تواجه "مشكلة خطيرة".

 

وأضاف أن الزيادات الأخيرة تعود إلى "مناطق خففت إجراءات الإغلاق مبكرا"، إضافة إلى سلوك من لا يلتزمون بالتوجيهات.

 

وقالت جامعة جون هوبكنز أيضا، إن عدد الإصابات الجديدة في البلاد تجاوزت 40 ألفا، وهو الرقم القياسي اليومي الثاني على التوالي.

 

وبحسب خبراء الصحة، يعود أحد أكبر أسباب إعادة ارتفاع معدل الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة إلى عودة كثير من الشبان إلى الأنشطة الترفيهية دون الالتزام بالتوجيهات الوبائية مثل ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي.

 

ويتوقع المسؤولون في قطاع الصحة في الولايات المتحدة أن يكون إجمالي عدد الإصابات الحقيقي في البلاد أكبر 10 مرات من العدد الرسمي المعلن.

 

وشهدت الولايات المتحدة، الجمعة، أكبر ارتفاع يومي في حصيلة الإصابات بكورونا منذ بداية الجائحة، وذلك برصد 45.3 ألف إصابة جديدة خلال 24 ساعة.

فيروس كورونا
  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان